اقتصاد

اجتماع لدعم المشاركة السورية بمعرض «إكسبو دبي» … قلعه جي لـ«الوطن»: المشاركة السورية في المعرض ستكون على مستوى عالٍ

| الوطن

ترأس وزيرا الصناعة والاقتصاد اجتماعاً في مقر هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بمشاركة غرفة صناعة دمشق وريفها وتمحور الاجتماع حول دعم المشاركة السورية بمعرض «إكسبو دبي».
وقُدم خلال الاجتماع عرض خاص للصناعيين والمصدرين من قبل المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات المكلفة بتنظيم وتجهيز الجناح السوري في معرض «إكسبو دبي» حيث شمل العرض الجناح السوري بحيث يمكن لكل شركة من الشركات السورية أن تحجز جناحاً لمدة شهر، الأمر الذي يتيح أمام أكبر عدد من الشركات المشاركة في المعرض استثمار الفرص المتاحة خلال فترة المعرض والذي من المتوقع أن يصل عدد زواره إلى 25 مليون زائر ومن بينهم آلاف الشركات ورجال الأعمال من مختلف دول العالم المشاركة والتي تزيد على 190 دولة.
هذا وتهدف مشاركة سورية في المعرض الذي يستمر ستة أشهر من الأول من تشرين الأول القادم حتى الـ31 من آذار من العام القادم إلى مد جسور من التعاون المثمر مع الجهات المشاركة والزائرة للمعرض حيث سيكون جناح سورية نافذة تعرض حضارة ثرية ساهمت بإرساء الأسس التي تربط عالمنا المعاصر وتسعى لأن تنهض من جديد وتطالب بمكانتها في العالم.
وفي تصريح لـ«الوطن» بين عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن الاجتماع خصص للحديث عن معرض «إكسبو دبي» وكان الاجتماع ضرورياً جداً من أجل رفع علم سورية بين 192 دولة مشاركة في المعرض، لافتاً إلى أن أهمية الاجتماع تأتي من أجل التحضير لمشاركة الجناح السوري بالمعرض.
ولفت إلى أن المشاركة السورية في المعرض ستكون على مستوى عالٍ من أجل رفع العلم السوري وكي يرى الحضور حضارة سورية بعد الحرب الكونية عليها وكيف أن سورية بقيت محافظة على حضارتها وثقافتها وصناعتها وتجارتها وهذا الأمر الذي يتم العمل عليه في ظل الظروف القاسية التي مرت بها سورية خلال السنوات السابقة.
وعن المساحة المحجوزة للجناح السوري في المعرض أوضح قلعه جي أنها ستكون بحدود 350 متراً وذلك من خلال طابقين الطابق الأول سيكون مخصصاً لبانوراما حضارة سورية وثقافتها وعن ماذا تعبر سورية من حضارتها العريقة ومن آثارها وتحفها على حين سيكون الطابق الثاني مخصصاً لمشاركة الصناعيين والتجار بصناعاتهم واختراعاتهم ضمن ستاندات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن