الخبر الرئيسي

«الوطن» تدخل «درعا البلد» وترصد إعادة الأمن والاستقرار للحي … المحافظة تواصل فتح الشوارع وترحيل الأنقاض وتأهيل المرافق الخدمية

| درعا - عمار بدوي

دخلت «الوطن»، أمس، «درعا البلد» بعد دخول الجيش العربي السوري والقوى الأمنية إليه، ورصدت حالة الارتياح التي تسود أوساط الأهالي بعد إعادة الأمن والاستقرار للحي، في حين تواصل محافظة درعا إعادة الخدمات الأساسية للحي وفتح الطرقات.
وفي وسط الحي حيث يخيّم الهدوء التام عليه، قال أحد المواطنين لـ«الوطن»: إن«أكثر ما يهمنا الأمن والأمان، وأن تعمل الأهالي، وأن يتم تقديم خدمات للمنطقة»، لافتاً إلى أنه بات هناك أمن وأمان في «درعا البلد» منذ دخول الجيش العربي السوري والقوى الأمنية إلى المنطقة.
رئيس قسم شرطة المنشية في «درعا البلد» العميد محمد يوسف شيخ أحمد، أوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه وبعد دخول الجيش العربي السوري والقوى الأمنية إلى الحي دخل قائد الشرطة في المحافظة وتم رفع علم الجمهورية العربية السورية وباشرنا العمل، لافتاً إلى أن التعامل كان «ودياً وكأننا موجودون في منتصف الشام لناحية الألفة والاستقبال والفرح».
وذكر شيخ أحمد، أن هناك توجيهات من قائد شرطة المحافظة لإعادة العمل في مخفر حي «طريق السد» وخدمة المواطنين من أجل أن نكون قريبين منهم ونقدم لهم الخدمات.
ولفت شيخ أحمد إلى أن عملية تسويات الأوضاع تتواصل «ووصل عدد من تمت تسوية أوضاعهم ما بين 2500 – 3000»، وأضاف «الأهل أهلنا وإن شاء اللـه كلهم سيرجعون إلى حضن الوطن ولن ندع أي جهة خارجية تقترب منهم وهذه هي توجيهات رئيسنا بأن هذا المواطن مواطننا وعلينا قدر المستطاع أن نقوم باستيعابه».
من جهتها، أكدت مصادر مسؤولة في مدينة درعا لـ«الوطن»، أن الوضع العام في «درعا البلد» جيد، وتنفيذ بنود التسوية التي طرحتها الدولة يتواصل من دون أي معوقات.
وأوضحت المصادر، أنه جرى خلال الزيارة التي قام بها السبت محافظ درعا مروان شربك، تقييم وضع البنية التحتية من أجل إعادة تأهيلها وإعادة الخدمات للحي.
ولفتت إلى أنه بالترافق مع الزيارة دخلت الآليات ومعدات الخدمات الفنية والبلدية، حيث باشرت دوائر الخدمات في اليوم نفسه العمل على إعادة الخدمات وإزالة الركام من الطرقات وتنظيف الحي.
وأضافت: ورشات الكهرباء بدأت مباشرة بإصلاح الشبكة والخطوط المقطوعة، وكذلك ورشات مياه الشرب والاتصالات أيضاً بدأت بإصلاح الشبكات.
وأكدت المصادر، أن دوائر الخدمات تواصل العمل من أجل إتمام إعادة كل الخدمات الأساسية إلى الحي بأقرب وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن