رياضة

العملاق عبد الوهاب الحموي: أتمنى أن أحقق ألقابا مع سلة الاتحاد

| الوطن

بعد موسم غير مرض لسلة رجال نادي الاتحاد رغم الدعم الكبير الذي أولته الإدارة للفريق غير أن الإدارة الحالية قلبت الأمور رأساً على عقب وقامت بتدعيم صفوف الفريق بأفضل اللاعبين بهدف إعادة الأمجاد وحصد الألقاب بعد غربة طويلة، ومن أهم الصفقات التي أبرمتها الإدارة هذا الموسم كانت مع لاعب الكرامة والمنتخب الوطني عبد الوهاب الحموي الذي يعد بيضة قبان أي فريق نظراً لمهاراته الفنية العليا.
«الوطن» حيال هذه الصفقة التقت الحموي وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تم تعاقدك مع سلة الاتحاد الموسم المقبل؟
نجحت في الأيام القليلة الماضية في التوصل إلى اتفاق نهائي للعب مع سلة الاتحاد الموسم المقبل، وكاتت مفاوضات سريعة وميسرة، وهي صفقة جيدة لكوني سألعب مع ناد كبير وعريق، وهذا يسعدني كثيراً.

يقال إن الصفقة كبيرة ومغرية مادياً فماذا تقول؟
لا، أبداً هذا غير صحيح إنها صفقة عادية حتى من الناحية المادية لأن هناك صفقات أكبر منذ الدوري الماضي، لكن ما شجعني هو أني سأرتدي قميص ناد كبير وله جمهور عريق وتاريخ حافل بالإنجازات.

أنت لعبت لأندية كثيرة في الدوري السوري، فأين وجدت نفسك؟
كل مرحلة لها نتائج خاصة، حققت مع سلة الجيش ألقاباً عديدة في السنوات الماضية، ونجحت بمساعدة زملائي في تحقيق لقب بطولة الدوري مع الكرامة وهو إنجاز طال انتظاره، وأتمنى أن يكون وجودي مع سلة الاتحاد فأل خير ونحقق نتائج جيدة ونعتلي منصات التتويج.

ماذا تتوقع من نتائج الموسم القادم لسلة الاتحاد؟
سلة الاتحاد هذا الموسم ستكون بحلة جديدة ولاعبين من مستوى عال، وخاصة أن الإدارة نجحت في ضم نجم سلة الجلاء إسحاق عبيد، كما جددت عقد اللاعب أنطوني بكر، وهي بصدد تجديد عقود جميع اللاعبين وخاصة الشباب لأنها تضم لاعبين متميزين، لذلك الفريق ستكتمل مراكزه وسيكون جاهزاً للمنافسة بقوة على اللقبين.

هل صحيح أن هناك مدرباً أجنبياً قادماً لقيادة الفريق؟
تلقى سلة الاتحاد هذه الفترة دعماً كبيراً من الشركة الراعية، لذلك وجدت الإدارة ضرورة التعاقد مع مدرب أجنبي عالي المستوى لقيادة الفريق، ووجود المدرب الأجنبي سيكون له فوائد فنية جيدة على مستوى الدوري السوري لأنه يقدم أفكارا جديدة ويطور مستوى الفريق بشكل عام.

ماذا تتوقع للمنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم القادمة؟
مجموعتنا تعد قوية لأنها تضم منتخبي إيران وكازاخستان، وهما منتخبان قويان على مستوى القارة، لكن منتخبنا لن يكون خارج التغطية ولدينا الكثير لنقدمه وخاصة في ظل وجود اتحاد جديد قادر على إضافة أشياء جديدة في طريقة تحضير المنتخب بشكل يتناسب مع قوة التصفيات العالمية المقبلة، ونحن كلاعبين سنبذل ما بوسعنا من أجل تحقيق نتائج جيدة وتسجيل حضور طيب والتأهل للدور الثاني على أقل تقدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن