رياضة

تواضع كرة الطليعة مسألة معقدة بحاجة لحلول سريعة

| حماة- عمار شربعي

نقطة يتيمة من تسع نقاط ممكنة هي حصيلة فريق رجال الطليعة في ثلاث مراحل من عمر الدوري الممتاز، ودون أدنى شك جاءت خسارة الفريق أمام الوثبة بحماة أمس الأول بهدف لاثنين بمثابة الضربة الصاعقة لجميع الطلعاويين وخاصة أنها جاءت بعد توقف الدوري وتحقيق عنصر الانسجام وترتيب الجانبين الفني والبدني كما أكد جميع عناصر الكادر الفني قبل المباراة.

على العموم صب جمهور الطليعة غضبه على الكادر الفني واعتبروه غير مناسب لقيادة الطليعة وتحديداً الكابتن فراس قاشوش الذي تحمل قسطاً واسعاً من الغضب من خلال منشورات واسعة على مواقع التواصل وطالبوه بالاستقالة الفورية.
من جهته فراس قاشوش تحدث بعد اللقاء مع إدارة النادي وطالبها بإحداث صدمة للفريق وإن كلفت ذلك إقالته إن استدعى الأمر وفرض عقوبات مالية على اللاعبين من دون استثناء، في وقت طلبت إدارة النادي من القاشوش تقديم تقرير فني كامل عن أسباب الخسارة وبعدها ستتخذ إجراءات تتناسب مع الحدث ولا ندري ماستفرزه الساعات القادمة بهذا الخصوص.

أسباب الخسارة

تحدث الكابتن قاشوش مدرب الفريق أن فريقه قدم شوطاً مميزاً واستطاع التقدم بهدف وفي الثاني أجرى الكابتن عمار شمالي تغييراً في طريقة اللعب من الكرات الطويلة التي كانت تناسبنا في الشوط الأول إلى الكرات الأرضية في الثاني وهذا ما أرهقنا خاصة أن لاعبي الوثبة يتميزون بالكرات الأرضية نظراً لنوعيتهم الفنية التي تفوق نوعية عناصرنا ووقعنا بالأخطاء المتكررة وخاصة في الخاصرة اليسرى بعد خروج زاهر خليل للإصابة والذي كان يساند هذه الثغرة بامتياز ولم نستطع إحداث تغيير فيها لعدم وجود لاعب بديل يسد الحاجة، وعند تأخرنا بالنتيجة أصبح من الصعب التعديل لقوة دفاع الوثبة ولم تسعفنا التبديلات الهجومية في التعديل وأضعنا فرصتين محققتين للرافع ونور خميس مع خواتيم الشوط.

وجهة نظر

فضل النايف مدير الكرة وجد أن الفريق بحاجة لمساندة واهتمام أكبر في هذه المرحلة وأن أي تغيير قد ينعكس سلباً على الفريق مع التأكيد على تجميد مستحقات اللاعبين لحين تحسن النتائج مع إشراك بعض عناصر فريق الشباب في المرحلة القادمة وخاصة هداف دوري الشباب عدي حسون والاستفادة من خدماته لامتلاكه حساً تهديفياً كبيراً.

من جهته كابتن الفريق صلاح خميس أكد أن الفريق سترتقي نتائجه في القادمات ولقاء الوثبة دون حضور الجمهور أثر على أداء اللاعبين، ونقل تأثر زملائه بنتيجة اللقاء الذين أكدوا بذل كل ما بوسعهم في القادمات.

تقصير إداري

لا يختلف اثنان في الشارع الطلعاوي أن إدارة النادي بعيدة كل البعد عن فريق الكرة وأن الترهلات الإدارية ضربت جسد الفريق في الآونة الأخيرة ولاسيما انشغال رئيس النادي بأعماله الخاصة واستقالة عضو الإدارة أحمد السباهي بشكل مفاجئ.

والجدير ذكره أن رئيس النادي لم يحضر اللقاء ومما لا يعرفه أحد أن الفريق أقام في الفندق قبل لقاء الوثبة دون تقديم وجبة العشاء له وهذه ظاهرة تحصل لأول مرة في كرة الطليعة ويجب الوقوف عندها وإن دل هذا الأمر على شيء إنما يدل على عزوف الإدارة عن الفريق، وبالتالي فإن التقصير الإداري أفرز تقصيراً فنياً كبيراً تحدث عنه القاشوش بقوله: وضع الفريق معقد ويحتاج لمساندة ودعم إداري قبل كل شيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن