سورية

تعتمد على أساليب قتال اختُبرت في سورية … انطلاق المرحلة الرئيسية من مناورات «غرب 2021» في روسيا

| وكالات

انطلقت أمس، المرحلة الرئيسية من مناورات «غرب 2021» في روسيا، بمشاركة سبع دول وذلك بالاعتماد على تكتيكات وأساليب قتال اختُبرت في سورية من الجيش الروسي.
وذكرت قناة «ren.tv» الروسية، في تقرير، أن المرحلة الرئيسية من «التمرين الإستراتيجي الغربي 2021» في منطقة نيجني نوفغورود غربي العاصمة الروسية موسكو، انطلقت أمس.
وتشارك في المناورات التي بدأت في 10 من أيلول الجاري وتستمر حتى الـ16 من الشهر نفسه، حسب القناة، قوات عسكرية من أرمينيا وبيلاروسيا والهند وكازاخستان وقيرغيزستان ومنغوليا إلى جانب روسيا، بحيث يصدّ المتدربون هجوماً افتراضياً، ويديرون عملية الدفاع في ردع القوات المهاجمة.
وأُعدت للمناورات تسعة ميادين تدريب في روسيا، وخمسة في بيلاروسيا وبحر البلطيق، ويشارك فيها نحو 200 ألف عسكري وأكثر من 80 طائرة حربية ومروحية، و140 دبابة و110 مدافع، إضافة إلى راجمات صواريخ ومدافع الهاون.
وحسب وزارة الدفاع الروسية، تستند مهام التدريب القتالي إلى تجربة العمليات القتالية في سورية وأشكال استخدامها، وأساليب القتال المختبَرة خلال أنشطة التدريب القتالي، مع مراعاة التغييرات في تكتيكات الجيش والدول المشاركة.
وتنقسم المناورات إلى ثلاث مراحل، الأولى تحتفظ فيها القوات المتدربة بالخط الدفاعي وتتعرف إلى أنواع القوات المهاجمة، لتنتقل القوات المتدربة إلى المرحلة الثانية بتوجيه ضربات نارية مركزة وتحقيق التفوق الناري، في حين في المرحلة الثالثة يتم القضاء على المجموعات المهاجمة.
ومنذ 30 أيلول 2015، تقاتل روسيا جنباً إلى جنب مع قوات الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية، وذلك بطلب من الحكومة الشرعية السورية حيث تمكنت قوات الجيش من تحرير أغلب المناطق من تلك التنظيمات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن