سورية

سفير الهند في سورية ماهيندرسينغ كانيال يزور مقر صحيفة «الوطن»: حريصون على تطوير علاقاتنا التاريخية مع سورية في كل المجالات

| سيلفا رزوق

قام سفير الهند في سورية ماهيندر سينغ كانيال بزيارة إلى مقر صحيفة «الوطن»، أمس حيث كان في استقباله رئيس التحرير الزميل وضاح عبد ربه.
وخلال اللقاء، تحدث الزميل عبد ربه عن آلية عمل الإعلام السوري والتعاون الممكن بين المؤسسات الإعلامية السورية والهندية بما يخدم مصلحة التقارب بين الشعبين والتعريف بالثقافات والعادات والتقاليد، والمواقف السياسية للدولتين. كما قدم شرحاً عن صحيفة «الوطن» ونشأتها وتطورها ومدى تأثير جائحة كورونا على الإعلام في سورية.
كما تم الحديث عن العلاقات التاريخية التي تربط سورية والهند، حيث أسف السفير كانيال للتأخير الذي حصل في برامج التعاون الثنائية نتيجة التداعيات التي فرضتها جائحة «كورونا» مؤكداً في الوقت ذاته أن التعاون بدأ يعود إلى ما كان عليه قبل هذه الجائحة وكذلك المنح الدراسية، مشيراً إلى المساعدات التي قدمتها الهند للحكومة السورية لمواجهة هذه الجائحة.
سفير الهند في سورية أكد حرص بلاده على المبادئ الأساسية للأمم المتحدة والقانون الدولي ولاسيما مبادئ عدم التدخل في شؤون البلدان المستقلة ومصير شعوبها.
السفير الهندي الذي لم تقطع بلاده طوال سنوات الحرب علاقاتها مع سورية وبقيت سفارتها مفتوحة منذ اندلاع الحرب أكد على تطوير التعاون مع سورية في كل المجالات بما فيها الثقافية والتعليمية والاقتصادية.
وقدم شرحاً سريعاً عن التطور الذي شهدته الهند خلال السنوات الماضية وكيف يمكن لسورية أن تستفيد من هذا التطور ولاسيما في الصناعات الهندسية وعلوم التقانة وإعادة الإعمار والصناعات الدوائية المتطورة جداً.
وفي نهاية الزيارة جال السفير في عدد من أقسام الصحيفة والتقى عدداً من رؤساء الأقسام مؤكداً رغبته في أن يكون لبلاده مساحة إخبارية على صفحات «الوطن» ولاسيما الثقافية التي يعمل السفير على ترويجها لدى السوريين حيث أكد أن الهند ستقوم قريباً بتنظيم أيام ثقافية هندية في سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock