رياضة

منتخبنا تحت المجهر

| فاروق بوظو

تابعت مساء الثلاثاء الماضي الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر عام 2022 بين كل من منتخبنا الكروي السوري ونظيره المنتخب الإماراتي، وذلك على ملعب القويسمة في العاصمة الأردنية عمان بصافرة من قبل الحكم الدولي العماني أحمد أبو بكر.
ففي الشوط الأول أتيح لمنتخبنا السوري تحقيق الفوز المنشود من خلال خلق الفرص الخطيرة في الوقت الذي أخطأ فيه حارس مرمانا بتغيير كرة الإمارات السهلة التي تم فيها التسجيل بمرمانا في الدقيقة الثانية عشرة من هذا الشوط الأول، وفي محاولة لتعديل النتيجة فقد أتيحت لمنتخبنا العديد من الفرص لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.
وبعدها مباشرة لم يتأثر منتخبنا بنتيجة قيامه بالأداء الهجومي وخصوصاً من الجانب الأيمن.. وبسبب حرص المنتخب الإماراتي على الجانب الدفاعي فقد كان منتخبنا الأفضل من جميع الجوانب إلا التهديف.
ومنذ بداية الشوط الثاني للمباراة، فقد بات واضحاً الأداء الهجومي لمنتخبنا من خلال العديد من الهجمات التي ساهمت إحداها بتسجيل هدف التعادل من قبل لاعبنا البديل محمود البحر في الدقيقة الرابعة والستين من زمن المباراة.
وبعد هذا التعادل استمر منتخبنا الوطني في محاولة تسجيل هدف آخر، حيث أتيحت لنا فرصة ثمينة دون استثمار لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.. وأود القول: رغم الظروف الصعبة لمنتخبنا في فترة إعداده، فقد كان أداء منتخبنا رجولياً، إضافة للانضباط التكتيكي الذي نفذه اللاعبون على الرغم من قصر فترة الإعداد التي أتيحت لهم.
وبعد.. فإن منتخبنا الوطني سيواجه في مرحلة الذهاب كلاً من المنتخب الكوري الجنوبي في السابع من شهر تشرين الأول القادم، والمنتخب اللبناني في الثالث عشر من هذا الشهر، والمنتخب العراقي في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني لهذا العام.. وبعدها فإن مرحلة الإياب ستختتم في التاسع والعشرين من شهر آذار للعام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن