عربي ودولي

اتصالات إسرائيلية مع دول إفريقية لإقامة علاقات معها

| وكالات

كشف سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، غلعاد إردان، عن مفاوضات تجري حالياً مع دول إفريقية بهدف إقامة علاقات دبلوماسية معها، مشيراً إلى رغبة إسرائيل الشديدة في تطبيع العلاقات مع السعودية أيضاً.
ونقل موقع «الميادين»، عن الإذاعة الإسرائيلية، أن إردان نظّم أمسية في نيويورك بمناسبة مرور عام على توقيع اتفاقيات التطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب، وشارك في الأمسية سفراء كل من الإمارات والبحرين والمغرب إلى جانب سفراء من 70 دولة معتمدين في الأمم المتحدة.
وشكر إردان الولايات المتحدة على دورها في إنجاز هذه الاتفاقيات، معرباً عن أمله في أن تنضم إليها دول أخرى في المنطقة، وتطرق أيضاً إلى قضية البرنامج النووي الإيراني، معتبراً أن «على الدول المعتدلة في الشرق الأوسط التكاتف لمواجهة هذا البرنامج الخطير إلى جانب المخاطر الأخرى».
ولا يحاول الاحتلال الإسرائيلي تطبيع علاقاته مع الدول العربية فحسب، بل يعمل على التمدد في كل أنحاء المعمورة، والاستفادة من إمكانات الدول الأخرى وحاجاتها لترسيخ سياساته الاستعمارية.
وأطلق أكثر من 200 شخصية بارزة على مستوى إفريقيا في وقت سابق عريضة استنكاراً لقرار مفوضية الاتحاد الإفريقي بقبول إسرائيل عضواً مراقباً في الاتحاد الإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن