رياضة

في ثالث دوري شباب الممتاز لكرة القدم … المتصدرون في مواجهات صعبة خارج الديار

| الوطن

ينطلق يوم السبت القادم دوري شباب الممتاز لكرة القدم في أسبوعه الثالث لحساب مرحلة الذهاب في ست محطات وتختتم المباريات يوم الأحد في حماة بلقاء الجهاد والحرية.
وتواجه الفرق المتصدرة الثلاثة الأوائل لقاءات صعبة خارج أرضها ستكون الامتحان الحقيقي لهذه الفرق.
النواعير المتصدر بفارق الأهداف يواجه الكرامة في حمص في مباراة من المتوقع أن تكون قوية وخصوصاً أن الكرامة يريد تعويض إخفاقه بتحقيق أول فوز له هذا الموسم.
مباراة كبيرة على ملعب المحافظة تجمع فريق المحافظة مع حطين المتصدر الثاني والمنتشي بفوز عزيز على جاره تشرين بهدف، المحافظة الذي يحتل رابع الترتيب يأمل بالفوز ليرتفع إلى مربع الكبار والمباراة لا تخلو من المنافسة الساخنة.
الوثبة المتصدر الثالث يحل ضيفاً على الطليعة في حماة والمباراة مثيرة بمنافستها وهي تجمع جارين طموحين للفوز والمنافسة.
في حلب يلعب الاتحاد البطل مع العربي في مباراة غير متكافئة ومن المتوقع أن يحسمها صاحب الأرض لمصلحته، الضيف لم يظهر حتى الآن بمستوى الدوري الممتاز وتعرض لخسارتين ثقيلتين مطلع الدوري.
ديربي دمشق يجمع الوحدة مع الجيش على ملعب الجلاء في لقاء متكافئ ومتوازن، الفريقان يحتلان وسط القائمة من فوز وخسارة ويطمحان للارتقاء بشكل أفضل.
جريحان على ملعب المدينة الرياضية الصناعي باللاذقية حيث يلتقي الجاران تشرين وجبلة وكلاهما خسر الأسبوع الماضي تشرين أمام جاره حطين بهدف وجبلة أمام الاتحاد بأربعة أهداف نظيفة، لذلك فالمباراة تجري ضمن مبدأ التعويض وحظوظ تشرين أكبر من ضيفه الذي لم يحقق أي نقطة في مباراتيه السابقتين.
المباراة الأخيرة تقام يوم الأحد القادم بين الجهاد والحرية في حماة (ملعب فريق الجهاد) والأفضلية للحرية على حساب الجهاد الذي لم يقدم المستوى المأمول حتى الآن, وفي الترتيب، النواعير وحطين والوثبة أولاً بست نقاط ثم المحافظة وله أربع نقاط يليه كل من: الطليعة والاتحاد وتشرين والوحدة والجيش بثلاث نقاط ثم الحرية بنقطتين والكرامة بنقطة وأخيراً جبلة والجهاد والعربي بلا نقاط.
ويتصدر الهدافين كل من: محمد قصي الأطرش (المحافظة) وعدي حسون (الطليعة) ولكل منهما ثلاثة أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن