الأولى

البداية من عدرا وحسياء الصناعيتين بطاقة 100 ميغا واط لكل مدينة … شركة دولية متخصصة بالطاقات البديلة تدخل خط إنتاج الكهرباء في سورية

| الوطن

أكدت مصادر في قطاع الصناعة أن وفداً يضم مجموعة خبراء يتبعون لإحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال بناء منظومات الطاقة الشمسية والطاقات البديلة، يزور سورية حالياً وذلك بهدف إجراء معاينة ودراسة أولية لإمكانية تنفيذ مشاريع طاقة بديلة مشتركة مع مستثمرين وصناعيين سوريين في مدينة حسياء الصناعية.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت المصادر أنه من المقرر انطلاق أعمال إنشاء محطات طاقة شمسية في كل من عدرا الصناعية وحسياء الصناعية بطاقة 100 ميغا واط في كل مدينة.
والتقى الوفد بمجموعة من الصناعيين والمستثمرين في مدينة حسياء الصناعية واتفقوا على صيغة أولية لبدء العمل التشاركي بين تلك الشركة والمستثمرين السوريين، ومن المتوقع أن يتم تنفيذ هذه المشاريع بشكل تجريبي داخل مدينة حسياء الصناعية، على أن يتم بعد ذلك نقل هذه التجربة إلى مدن وأماكن أخرى.
وكان الرئيس بشار الأسد طرح مشروعات الطاقة البديلة لإنتاج الكهرباء كإستراتيجية ضرورية لتأمين كميات من إنتاج الكهرباء في ظل النقص في الإنتاج التقليدي للكهرباء، كما بحث الرئيس الأسد مع الصناعيين خلال زيارته لمدينتي عدرا وحسياء الصناعيتَين قبل أشهر، كيفية تطوير المشاريع الصناعية والاستثمارية وكيفية دعم مشاريع توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن