رياضة

لوكاكو وهاري كين يشعلان ديربي لندن في البريميرليغ

| محمود قرقورا

افتتحت أمس الأول مباريات المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بتعادل نيوكاسل مع ليدز يونايتد بهدف لمثله وأمس جرت ست مباريات أسفرت عن النتائج التالية:

برنامج المباريات

وولفرهامبتون × برينتفورد صفر/2، ليفربول × كريستال بالاس 3/ صفر، مان سيتي × ساوثهامبتون صفر/ صفر، بيرنلي × الآرسنال صفر/1، نوريتش × واتفورد 1/3، أستون فيلا × إيفرتون 3/صفر.

واليوم الأحد تقام ثلاث مباريات فيلتقي برايتون × ليستر سيتي بتمام الرابعة عصراً وفي التوقيت ذاته يلعب ويستهام × مان يونايتد وقمة المباريات بتمام السادسة والنصف بين توتنهام وضيفه تشيلسي.

البلوز بطل القارة يتطلع للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم وفي الآن ذاته يتطلع السبيرز لمداواة جراحه عقب الخسارة الثقيلة أمام كريستال بالاس في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة عكرت البداية المثالية للفريق عندما حصد 9 نقاط بشباك نظيفة، والمباراة ستكون مناسبة خاصة للنزال بين مهاجمي الفريقين لوكاكو الذي أعطى الإضافة لتشيلسي وهاري كين الذي لم يسجل أي هدف مع توتنهام هذا الموسم، ويرى النقاد أنه متأثر نفسياً بسبب عدم التوقيع مع مانشستر سيتي.

المباراة تحمل الرقم 59 في الدوري الإنكليزي الممتاز وسبق لتوتنهام الفوز في سبع مباريات فقط مقابل 31 خسارة و20 تعادلاً، وفي الموسم الماضي سيطر التعادل صفر/صفر بملعب ستانفورد بريدج ولكن تشيلسي حقق الفوز خارج أرضه بهدف مقابل لا شيء.

نفض الغبار الأوروبية

بعد الخسارة المفاجئة أمام يونغ بويز السويسري بهدف لاثنين برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة الشامبيونزليغ سيكون مانشستر يونايتد بمهمة صعبة لنفض الغبار الأوروبية والبقاء في القمة عندما يزور ويستهام متسلحاً بميزة عدم الخسارة خارج ملعبه في آخر 28 مباراة وهو رقم قياسي، وسبق للناديين أن تقابلا في الدوري الممتاز خمسين مرة ففاز اليونايتد بثلاثين مقابل سبع هزائم و13 تعادلاً، ولا يخفى على أحد أن المباراة مهمة جداً لمدرب ويستهام ديفيد مويس الذي خرج مطروداً من جدران أولد ترافورد قبل نهاية موسم 2013/2014 وهو مدعو لرد اعتباره أمام فريقه السابق حيث عجز عن هزيمته محققاً تعادلين فقط في سبع مباريات.

الدوري الألماني

افتتحت يوم الجمعة مباريات المرحلة الخامسة بلقاء هيرتابرلين وضيفه غرويتر فورت وفاز المضيف بهدفين مقابل هدف واحد، وأمس جرت خمس مباريات أسفرت عن النتائج التالية:

بايرن ميونيخ × بوخوم 7/ صفر، ماينز × فرايبورغ صفر/1، بيليفيلد × هوفنهايم صفر/ صفر، أوغسبورغ × مونشن غلادباخ 1/ صفر، كولن × لايبزيغ 1/1.

واليوم الأحد تختتم مباريات هذه المرحلة فيلتقي شتوتغارت مع ليفركوزن عند الرابعة والنصف مع العلم أن ليفركوزن حقق الفوز في أربع من المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الناديين في الدوري والكأس مقابل تعادل يتيم.

ويلتقي بتمام السادسة والنصف دورتموند مع يونيون برلين وكان دورتموند قد حقق الفوز في إياب الموسم الماضي بهدفين من دون مقابل رداً على خسارته خارج أرضه بهدف لاثنين.

وبتمام الثامنة والنصف يلتقي فولفسبورغ مع فرانكفورت على وقع تبادلهما الفوز في الموسم الماضي كل منهما بأرضه، ففاز فولفسبورغ 2/1 ورد فرانكفورت بأربعة أهداف لثلاثة.

واحة الليغا والكالتشيو

جرت ثلاث مباريات متقدمة لحساب المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني أمس وسجلت النتائج التالية: رايو فاليكانو × خيتافي 3/ صفر، أتلتيكو مدريد × بلباو صفر/ صفر، إلشي × ليفانتي 1/1، ولعب في وقت متأخر ألافيس × أوساسونا.

وفي الدوري الإيطالي جرت مباراتان مبكرتان أسفرتا عن النتيجتين التاليتين لحساب المرحلة الرابعة: جنوا × فيورنتينا 1/2، الإنتر × بولونيا 6/1، ولعب في وقت متأخر ساليرنيتانا مع أتلانتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن