الأولى

ارتفاع حالات الإصابة في السويداء و15 بالمئة نسبة الإشغال في قسم العزل … «كورونا» يتفشى في حماة.. مدير الأوقاف: وجّهنا بإغلاق صالات التعازي العائدة لنا

| حماة- محمد أحمد خبازي - السويداء- عبير صيموعة

يناشد أهالي محافظة حماة بمدنها ومناطقها، الفريق الحكومي المعني بملف كورونا، اتخاذ إجراءات سريعة، للحد من تفشي الفيروس، الذي أدى ويؤدي إلى وفيات كثيرة منذ بداية الأسبوع الماضي، وخصوصاً بين الفئة العمرية الشابة.
وبيَّنَ مواطنون لـ«الوطن» أن الفيروس أردى خلال الأيام القليلة الماضية، أحباء وأصدقاء لهم، لم تتجاوز مدة اكتشاف إصابتهم بالفيروس ووفاتهم أكثر من 9 أيام ومنهم من توفي بعد 5 أيام فقط، في المشافي الخاصة والعامة.
وبيَّنَ عدد من رؤساء المناطق الصحية بالمحافظة، أن الإصابات خلال الأسبوع الماضي بالفيروس كانت كثيرة وغير مسبوقة، في ظل الاستهتار بتطبيق الإجراءات الوقائية الاحترازية على الصعيدين العام والخاص، وفي كل القطاعات.
وأكدوا أن أقسام العزل بالمشافي الوطنية مملوءة بالكامل، وأن عدد الإصابات والوفيات التي تعلنها الوزارة غير دقيقة، لأنها لا تعبر عن الواقع، ولا تشمل الإصابات التي تعالج بالمنازل ولا الوفيات التي تحدث فيها، فالإصابات المنزلية بالمئات والوفيات اليومية بالعشرات!
بدوره بيّن مدير أوقاف حماة صالح مطر لـ«الوطن» أن المديرية وجهت بإغلاق صالات التعازي العائدة لها بدءاً من اليوم عملاً بالمقاصد الشرعية وحفاظاً على النفس البشرية.
وفي السويداء كشف مدير صحتها طارق الجمال أن الشهر الحالي شهد ارتفاعاً في عدد الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا والتي راجعت مشفى الشهيد زيد الشريطي (الوطني) حيث شهدت الأيام القليلة الماضية تزايداً في عدد الحالات، مؤكداً أن نسبة الإشغال في قسم العزل حتى تاريخه 15 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن