رياضة

تحليل مباراة الوحدة والكرامة في دورينا

| فاروق بوظو

تابعت يوم الجمعة الماضي منافسات الجولة الرابعة لدورينا السوري الممتاز في المباريات الستة إضافة للمباراة الأخيرة في يوم السبت الذي يليه..

ومن خلال ما تم من نتائج في نهاية هذه الجولة الرابعة لدورينا الكروي، فإن فريق نادي الوحدة قد أصبح في مقدمة الأندية المشاركة بعشر نقاط، تلاه كل من أندية الوثبة وتشرين وجبلة بثماني نقاط تلاهم الكرامة بسبع نقاط ليحرز يأتي بعده كل من فريق الجيش والشرطة والنواعير بخمس نقاط وبعدهم كل من الطليعة وحطين بأربع نقاط ثم كل من ناديي الاتحاد وحرجلة بثلاث نقاط وبعدها نادي الفتوة بنقطتين، وأخيراً نادي عفرين بنقطة واحدة فقط.

وخلال المباراة بين كل من ناديي الوحدة والكرامة، وتحديداً في الدقيقة الثالثة عشرة لشوط المباراة الأول، انفرد أحد لاعبي الوحدة بآخر مدافع لفريق الكرامة وهو (إبراهيم الزين) الذي ارتكب المخالفة بحق مهاجم الوحدة ليتولى حكم المباراة مباشرة اتخاذ قرار الطرد المباشر بحق اللاعب المذكور للكرامة.

لكن وعلى الرغم من النقص العددي لفريق الكرامة، فقد كادت المباراة تنتهي بالتعادل لولا خطأ حارس مرمى الكرامة نهاية المباراة.

وأود الإشارة إلى أن ما تم اتخاذه من حكم المباراة وسام ربيع بالطرد المباشر للاعب الكرامة (إبراهيم الزين) قد جاء نتيجة تطبيق المادة 12 من قانون اللعبة بسبب قيام مدافع الكرامة بمنع مهاجم الوحدة من الانفراد بمرمى الكرامة.. لأن منع مهاجم الوحدة من تسجيل هدف أو حتى عدم إتاحة الفرصة الواضحة للتسجيل من خلال ارتكاب المخالفة لأن قيام اللاعب بمنع الفريق المنافس من تسجيل هدف أو فرصة واضحة لتسجيل هدف يؤدي إلى طرد اللاعب أينما حدثت المخالفة ضد اللاعب المنافس مع ضرورة الأخذ بالحسبان الاعتبارات التالية:

1- المسافة بين المخالفة والمرمى.

2- الاتجاه العام للعب.

3- احتمالية الاحتفاظ أو السيطرة على الكرة.

4- موقف وعدد اللاعبين المدافعين.

وبعد.. فهذا ما أردت شرحه وتوضيحه في حالة الطرد التي كانت صحيحة وفقاً لما ورد في المادة 12 من قانون اللعبة..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن