سورية

التقى وفد مجلس الشعب.. وقربي: لقاء مريح واعد بالخير لسورية … بوغدانوف يجدّد التأكيد على دعم بلاده الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها

| الوطن – وكالات

جدّد الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا- نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف التأكيد على دعم بلاده الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، جاء ذلك خلال لقائه مع وفد مجلس الشعب برئاسة رئيس مجموعة الصداقة الروسية- السورية في المجلس باسم سودان وعضوية نائبه صفوان قربي، الذي وصف اللقاء بأنه «مريح واعد بالخير لسورية».
وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان نقلته وكالة «سانا»، أنه تم خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين.
وقالت الوزارة: إن الجانب الروسي أكد مجدداً خلال المحادثات دعمه الثابت لسيادة الجمهورية العربية السورية ووحدتها وسلامة أراضيها.
وأوضحت، أنه تمت خلال المحادثات بين الجانبين مناقشة مجموعة من القضايا المهمة لزيادة تعزيز العلاقات الودية والمتعددة الأوجه بين سورية وروسيا.
وبعد اللقاء الذي تم مساء الإثنين كتب قربي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «لقاء مريح واعد بالخير لسورية مع السيد ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي».
وشارك وفد مجلس الشعب في مواكبة سير انتخابات مجلس الدوما الروسي التي تنافس فيها 14 حزباً سياسياً واستمرت ثلاثة أيام وانتهت الأحد الماضي.
وقد حقق حزب «روسيا الموحدة» الحاكم فوزاً في انتخابات مجلس الدوما، حيث حصد نحو 49.8 بالمئة من الأصوات بعد فرز 99 بالمئة من بطاقات الاقتراع.
والأحد الماضي أكد قربي لـ«الوطن» من موسكو، أن «الأجواء في موسكو تهمس كثيراً بأن إدلب، ربما ستشهد في الفترة القصيرة القادمة تحولات مهمة لمصلحة الدولة السورية»، وأن «روسيا تستعد إلى دور أكبر في المنطقة الشرقية، إن كان هذا الكلام بتوافق معلن أو صامت هادئ مع الإدارة الأميركية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن