الأولى

قرى وبلدات ريف درعا الغربي المتبقية في طريقها إلى التسوية … وحدات الجيش تدخل تل شهاب وترفع العلم الوطني فيها

| الوطن

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري والجهات المختصة، أمس، إلى بلدة تل شهاب بريف محافظة درعا الغربي، كما بدأت بعمليتي تسوية الأوضاع واستلام السلاح تنفيذاً لبنود التسوية التي طرحتها الدولة في إطار حرصها على الحل السلمي وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع أرجاء المحافظة وفرض كامل سيادتها فيها.
مصادر مسؤولة في درعا قالت لـ«الوطن» إن «وحدات من الجيش والجهات المختصة دخلت إلى تل شهاب صباح (أمس) الثلاثاء تنفيذاً لبنود التسوية التي طرحتها الدولة»، بعد أن وافقت ما تسمى «اللجان المركزية» ووجهاء البلدة عليها.
وأوضحت المصادر، أنه تم إنشاء مركز لتسوية الأوضاع وتسليم الأسلحة في مدرسة أبو قنطرة في البلدة، وبدأت بعد ذلك عمليتا تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم الأسلحة للجيش العربي السوري بما يمهد لإعادة الخدمات وإدخال المؤسسات الخدمية لإصلاح ما دمره الإرهاب.
وأظهرت صور نشرت أمس رفع علم الجمهورية العربية السورية فوق مقر مركز التسوية وتجمع حشود في داخله وخارجه، لمن يرغبون في تسوية أوضاعهم.
وذكرت المصادر أنه وحتى ساعات ما بعد الظهر سوّت الجهات المختصة أوضاع العشرات من أبناء البلدة وتم تسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم للجيش العربي السوري.
وتوقعت المصادر، أن تتوالى موافقات بلدات وقرى ريف درعا الغربي على تنفيذ بنود التسوية التي طرحتها الدولة، ومنها زيزون وعابدين والعجمي ونهج والفوّار ونافعة وبيتره.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن