شؤون محلية

مدارس ليس لديها أموال كافية لنقل الكتب.. ومدير المطبوعات: الكتب متوافرة ما عدا الإنكليزي

| السويداء - عبير صيموعة

تأثر تأمين الكتب المدرسية إلى المدارس بارتفاع أجور النقل حيث أدى ارتفاع الأجور إلى عكوف كثير من المدارس عن استلام مخصصاتها من الكتب المدرسية حتى يتم تأمين كامل الكتب.
وبين عدد كبير من الطلاب لـ«الوطن» عدم حصولهم حتى تاريخه على كثير من الكتب ومنها مادة الإنكليزي لعدم وجودها لدى مستودعات الكتب المدرسية في السويداء إضافة لذلك ووفق عدد من الطلاب فإن بعض مدارس المحافظة لم تقم لتاريخه بتوزيع الكتب على طلابها كما وناشد طلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة ضرورة الإسراع بتأمين هذه الكتب حرصاً على مسيرتهم التعليمية.
أمناء المكتبات في المدارس المسؤولون عن تأمين الكتب المدرسية أوضحوا أن عدم تأمين الكتب للطلاب سببه وجود نقص ببعض الكتب لدى مؤسسة المطبوعات والكتب المدرسية وبالتالي عدم وجود إمكانية مالية لدى المدارس لنقل الكتب على دفعتين جراء ارتفاع أجور النقل لذلك ينتظرون توافر كل الكتب ليتم نقلها دفعة واحدة.
مدير المطبوعات والكتب المدرسية في المحافظة غاندي الحلاوي أكد لـ«الوطن» أن الكتب متوافرة لدى الكتب المدرسية مشيراً إلى أن احتياج المحافظة من الكتب المدرسية هو مليون و178 ألف كتاب مدرسي إذ بلغت نسبة توزيع الكتب على المدارس نحو90 بالمئة لافتاً إلى أنه يوجد نقصٍ بالكتب الإنكليزية فقط وهذا النقص سيستكمل قريباً وأقصى حد خلال يوم أو يومين.
وأرجع الحلاوي التأخر في توزيع الكتب خاصة لدى المدارس الكائنة في ريف المحافظة إلى عدم قيام أمناء المكتبات لدى هذه المدارس باستلام الكتب من المستودعات لتاريخه مفضلين استلامها كاملةً نتيجة لارتفاع أجور النقل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن