سورية

نائبة عراقية: وجود «الحشد الشعبي» على الحدود مع سورية يزعج واشنطن

| وكالات

أكدت النائبة العراقية، ليال البياتي، أمس، أن أميركا منزعجة كثيراً من وجود قوات «الحشد الشعبي» على الحدود العراقية السورية، على حين أكد عضو مجلس النواب التشيكي بافل ييلينيك، أن تدخلات الولايات المتحدة غير الشرعية زعزعت الاستقرار في العديد من الدول بينها سورية والعراق.
وقالت البياتي وهي النائبة عن «تحالف الفتح»، في تصريح نقلته وكالة «المعلومة»: إن «تنظيم داعش الإجرامي ينفذ ما تطلبه الولايات المتحدة الأميركية في العراق»، مشيرة إلى أن «العدو الأول لبلادها هو أميركا وأذنابها».
وأضافت: إن «أميركا منزعجة كثيراً بسبب مسك الحدود العراقية السورية من «الحشد الشعبي»، لافتة إلى أن «أميركا داعمة للإرهاب بكل أشكاله في العراق».
من جانبه، أكد ييلينيك في حديث لموقع «أوراق برلمانية» الإلكتروني التشيكي، وفق وكالة «سانا»، أن التدخلات العسكرية غير الشرعية للولايات المتحدة، زعزعت الاستقرار في دول عدة من بينها سورية والعراق وليبيا وأفغانستان وأوكرانيا.
وقال: إن «الدول الغربية تمارس التضليل وتزوير الحقائق بطرق مختلفة من أجل تسويق تدخلاتها غير الشرعية في الدول الأخرى»، مشيراً إلى أن كل من ينتقد ممارسات واشنطن الآن يتهم بأنه ينشر معلومات مضللة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن