الأولى

«التعليم العالي»: لا قرار بإيقاف الدوام في الجامعات.. و392 إصابة في المدارس السورية … «الصحة» لأول مرة يقرب عدد الإصابات من 400 إصابة يومياً بكورونا

| محمود الصالح - فادي بك الشريف

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة توفيق حسابا أنه للمرة الأولى يصل عدد الإصابات في سورية بكورونا إلى حدود 400 إصابة يومياً في جميع المحافظات، موضحاً أنه جاءت في المقدمة محافظات دمشق وحلب واللاذقية، في حين نفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم صدور أي قرار أو طرح بتوقف العام الدراسي في الجامعات لفترة زمنية محددة.

وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن إبراهيم أن آلاف الطلبة يبدؤون عامهم الدراسي في مختلف الكليات بالجامعات، اليوم الأحد، وذلك حسب التقويم الجامعي، مبيناً أن الوزارة طلبت من الجامعات اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والصحية اللازمة على صعيد التعقيم والنظافة وارتداء الكمامات بالنسبة للطلاب والكادر التدريسي والإداري.
من جهته أرجع حسابا أسباب ارتفاع أعداد الإصابات في هذه الموجة إلى نوعية هذا النمط من الفيروس الذي تميز بسرعة الانتشار، والأهم من ذلك عدم التزام الناس بالإجراءات الاحترازية المطلوبة، والتي شهدت في الفترة الأخيرة تهاوناً غير مبرر من أغلب الناس.
وأشار حسابا إلى بدء نقل المرضى المصابين بوباء كورونا من محافظتي دمشق وريفها إلى محافظة حمص، ومن اللاذقية إلى طرطوس، نتيجة امتلاء جميع المشافي في تلك المحافظات بسبب الارتفاع الكبير والمتسارع في عدد الإصابات، والتي فاقت كل الأعداد في الموجات السابقة.
بدورها كشفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي عن تسجيل 392 حالة إيجابية بين الكوادر التربوية والطلاب منذ بداية العام الدراسي وحتى الثالث والعشرين من أيلول الجاري في جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن