رياضة

البايرن يمضي بقوة في صدارة البوندسليغا … السيتي المستفيد الأكبر من سادس البريميرليغ

| محمود قرقورا

جاءت مباريات المرحلة السادسة من الدوري الإنكليزي حامية الوطيس وشهدت العديد من المتغيرات، فليفربول بات الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة ولكن صدارته مهددة من نادي برايتون الذي يجد نفسه اليوم قادراً على اعتلاء هرم الترتيب في حال فوزه على مضيفه كريستال بالاس، وفي الدوري الألماني واصل بايرن ميونيخ رحلة التحليق في حملة الدفاع عن لقبه عندما فاز يوم الجمعة على غرويتر فورت بثلاثة أهداف لهدف واللافت في هذا الفوز عدم تسجيل ليفاندوفسكي، وفي بقية مباريات المرحلة السادسة للبوندسليغا سقوط دورتموند للمرة الثانية هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه غلادباخ أمس الأول بهدف مقابل لا شيء، فبقي البايرن محلقاً بفارق ثلاث نقاط مع ارتقاء ليفركوزن للوصافة.

مئوية صلاح

اتفق الجميع على أن مهاجم ليفربول محمد صلاح هداف لا يشق له غبار فسجل الهدف الثاني لليفربول واصلاً للهدف المئة مع النادي الأحمر على مستوى الدوري، فوصل إلى الهدف المئة خلال 151 مباراة كثالث أسرع لاعب بعد روجر هانت أحد أبطال مونديال 1966 الذي وصل إلى 100 هدف خلال 148 مباراة ويأتي ثانياً باركينسون خلال 149 مباراة، ولاشك أن ليفربول خسر نقطتين بسبب الهفوات الدفاعية التي لم تكن بوقتها، حيث سجل 15 هدفاً كأكثر نادٍ ولكنه تلقى أربعة أهداف كثالث أقوى دفاع بعد السيتي وتشيلسي، وبفضل الهدف يتساوى محمد صلاح مع أنطونيو مهاجم ويستهام وجيمي فاردي لاعب ليستر بأعلى لائحة الهدافين برصيد خمسة أهداف، والملاحظ أن جيمي فاردي سجل هدفين لفريقه بمرمى بيرنلي وسجل هدفاً بمرمى فريقه.

رد اعتبار غوارديولا

بعد الخسارة أمام توخيل في الدوري والكأس ونهائي الشامبيونزليغ كان لزاماً على غوارديولا رد اعتباره فكان له ذلك عن جدارة واستحقاق بعدما صبغ قمة المرحلة يوم السبت بلونه فخرج تشيلسي حزيناً على خسارة أولى ولكنه قانع بالنتيجة التي كان ممكناً أن تكون كارثية.

وبالقدر الذي فرح فيه السيتي فقد خرج جاره اليونايتد كئيباً على ضياع ثلاث نقاط كانت بالمتناول قبل ضربة البداية، إذ خسر أمام ضيفه أستون فيلا بهدف متأخر مع ركلة جزاء ضائعة للشياطين الحمر في الوقت بدل الضائع، وهذه الركلة أتت بمشكلات إضافية داخل جدران أولد ترافورد والسبب أن رونالدو لم يسدد الركلة وهذه واحدة بحق المدرب سولسكيار الذي لم يكن حكيماً في توقيت يتطلب الحكمة، وخسارة اليونايتد جاءت بعد الخروج من كأس الرابطة على يد ويستهام في مانشستر، ما يزحزح منصب المدرب.

رعب البافاري

فوز بايرن ميونيخ كان منطقياً ومتوقعاً ولكن سلسلة التسجيل المتتالية للمهاجم البولندي ليفاندوفسكي توقفت عند 19 مباراة متتالية بمختلف المسابقات فصام عن التسجيل للمرة الأولى منذ شباط الماضي فبقي متساوياً بأعلى قائمة هدافي الدوري مع هداف دورتموند هالاند برصيد 7 أهداف، ويبدو أن البايرن لا يهادن أمام الأندية الصاعدة حيث فاز في 45 مباراة مقابل 3 تعادلات وخسارة يتيمة في آخر 49 مباراة جمعته مع الأندية القادمة من الدرجة الثانية, وشهدت المباراة تسجيل توماس مولر هدفاً للبايرن وهو الهدف 218 له بقميص البافاري بمختلف المسابقات كثالث أعلى هداف بعد غيرد مولر وزميله الحالي ليفاندوفسكي مقابل 217 هدفاً لكارل هاينز رومينغه، وفيما يلي سجل النتائج:

الإنكليزي

برينتفورد × ليفربول 3/3 إيثان بينوك (27) وفيتالي جانيلت (63) ويواني ويسا (82)/ ديوغو جوتا (31) ومحمد صلاح (54) وكورتيس جونز (67).

تشيلسي × مان سيتي صفر/1 جابرييل جيسوس (53).

مان يونايتد × أستونفيلا صفر/1 ورتني هاوس في الدقيقة (88).

إيفرتون × نوريتش 2/صفر تاونسند من جزاء (29) ودوكوري(77).

واتفورد × نيوكاسل 1/1 إسماعيلا سار (72)/ لونجستاف (23).

ليستر × بيرنلي 2/2 جيمي فاردي بمرماه ومكسويل كورنيه (12 و40)/ جيمي فاردي هدفين (37 و85).

ليدز × ويستهام 1/2 رافينيا في الدقيقة (19) جونيور فيربو بمرماه وأنطونيو. (67 و90).

ساوثمبتون × وولفرهامبتون صفر /1.

آرسنال × توتنهام 3/1, ويلتقي اليوم بداية من العاشرة ليلاً كرستال بالاس مع برايتون حيث يمتلك برايتون فرصة الانقضاض للصدارة إذا حقق الفوز.

ألمانيا

غرويتر فورت × بايرن ميونيخ 1/3 سيدريك إيتن (87) توماس مولر وجوشوا كيميتش وسيباستيان جريسبيك بمرماه (10 و31 و68).

منشنغلادباخ × دورتموند 1/صفر دينيس زكريا (37).

ليفركوزن × ماينز 1/صفر فلوريان فيرتز (62).

فرانكفورت × كولن 1/1 رافائيل سانتوس بوري (45)/ إلياس السخيري (14).

هوفنهايم × فولفسبورغ 3/1 كراماريتش التعادل (45) وكريستوف باومجارتنر (73) وبافل كيدرابك (81) / ريدل باكو (25).

يونيون برلين × أرمينيا بيلفيلد 1/صفر كيفن بيهيرنس (88).

لايبزيغ × هيرتابرلين 6/صفر كريستوفر نكونكو (15 و70) ويوسف بولسن (23) ونوردي موكيلي (45) وإيميل فورسبرج (60) وأمادو هايدار (77). بوخوم × شتوتغارت صفر/صفر. فرايبورغ × أوغسبورغ 3/صفر.

فوز اليوفي

حقق يوفنتوس فوزاً مهماً على ضيفه سامبدوريا بثلاثة أهداف لاثنين في المباراة التي جمعتهما أمس برسم المرحلة السادسة ليصل رصيد اليوفي إلى 8 نقاط متأخراً بثماني نقاط عن المتصدر ميلان، وفي بقية المباريات التي جرت أمس لعب في وقت متأخر نابولي مع كالياري على حين سجلت النتائج التالية في المباريات المبكرة: إمبولي × بولونيا 4/2، أودينيزي × فيورنتينا صفر/1، ساسولو × ساليرنيتانا 1/صفر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن