الأولى

الهلال: العمل جارٍ لإيجاد حلول للأزمات المعيشية .. المحامون يعقدون مؤتمرهم في حلب

| محمد منار حميجو

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أن المرحلة الراهنة تتطلب تكثيف كل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وبحس عالٍ من المسؤولية لتعزيز صمود وطننا الحبيب الذي واجه و لايزال يواجه أعتى وأشرس الحروب العالمية بكل أنواعها.
وعقدت نقابة المحامين مؤتمرها السنوي في مدينة حلب برعاية الهلال وبحضور عضو القيادة المركزية هدى الحمصي ووزير العدل أحمد السيد تحت شعار «الدولة المتمسكة بحقوقها لا بد أن تنتصر هذا هو نهج الدول الحرة التي لا ترضى الاستعباد ولا الانقياد وتضع مصالح شعبها أولاً وتسير».
وفي كلمة له في المؤتمر نقل الهلال تحيات ومحبة الأمين العام للحزب الرئيس بشار الأسد إلى المؤتمرين ومن خلالهم إلى كل المحامين في سورية، مؤكداً أهمية ودور المحامين كشريك مهم وأساسي في بناء دولة العدل والقانون.
وتطرق الهلال خلال كلمته إلى العديد من القضايا المعيشية والخدمية والاقتصادية، مؤكداً أن العمل جارٍ بوتائر متسارعة لإيجاد حلول ومخارج لمجمل الأزمات المعيشية الناتجة عن الحصار الاقتصادي، مبيناً أن الشعارات الرنانة والفضفاضة لا تسمن ولا تغني من جوع والمطلوب العمل وتوظيف الطاقات والإمكانات في خدمة بناء الوطن والمواطن والمطلوب محاربة كل أشكال الفساد والضرب بيد من حديد لكل من يعبث بمقدرات الوطن.
من جهته أكد وزير العدل أحمد السيد في تصريح لـ«الوطن» أن انعقاد المؤتمر في حلب رسالة من المحامين السوريين للعالم على عودة الحياة الطبيعة لكل المدن التي تم تحريرها من قبل الجيش العربي السوري، مؤكداً أن الدولة ستفرض سيادة القانون على كل المناطق السورية.
بدوره أكد نقيب المحامين الفراس فارس أن النقابات القويةَ تشارك في تحصين الدولة داخلياً وخارجياً وهي من أسباب منعتها وقوتها، وعملها مكمّل للعمل الحكومي، وهدفهما المصلحة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن