الصفحة الأخيرة

الماء يحارب الشيخوخة ويحافظ على صحة القلب

| وكالات

تحدث الكثير من الدراسات عن أهمية شرب الماء للصحة العامة للإنسان، بل يعتبره العديد من الخبراء الوسيلة الأسهل لحياة صحية ولياقة بدنية أفضل.
ورغم هذه الأهمية هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الناس بشأن الكميات التي من المفترض أن يشربها الإنسان، وكذلك الأهمية وراء شرب الماء بالنسبة لصحة القلب، ومحاربة الشيخوخة.
وكشفت دراسة أجرتها الجمعية الأوروبية أن هناك علاقة وثيقة بين شرب الماء والإصابة بقصور القلب، مؤكدة أن شرب القليل من الماء يمكن أن يزيد خطر الإصابة بقصور القلب، والعكس صحيح فإن شرب كميات كبيرة من المياه يساعد على الحماية من هذه الأمراض.
وتختلف التوصيات العامة بشأن الرجال والنساء، حيث على النساء شرب نحو 1.6 إلى 2.1 ليتر من الماء يومياً في حين على الرجال أن يتناولوا نحو 2-3 ليترات يومياً.
ولفتت الدراسة إلى أنه من المهم ملاحظة أن شرب كمية كبيرة من الماء في يوم واحد فقط في الأسبوع لن يكون له بالضرورة تأثير كبير.
وأكدت مؤلفة الدراسة، الدكتورة ناتاليا ديميتريفا من المعهد القومي للقلب والرئة والدم أنه إذا كان الشخص لا يتناول كمية كافية من الماء يومياً، فعليه الآن أن يعرف أنه مضطر أكثر لشرب كميات مناسبة من المياه، خاصة أن من فوائد الماء مكافحة الشيخوخة المرتبطة بالترطيب الجيد.
وأشارت إلى أن الاستهلاك المنتظم للمياه يساعد أيضاً في تحسن صحة الأمعاء والكلى والعضلات وغيرها من الأمور التي تجعل الإنسان يبدو أنه أفضل صحياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن