رياضة

الشرطة بدأ استعداده للدوري بمعسكر ناجح في اللاذقية … شديد: نطمح لبناء فريق قوي ينافس على الدوري سنوات

نورس النجار :

دخل فريق الشرطة مرحلة الاستعداد للموسم الجديد بعد رحيل عدد من اللاعبين وقدوم لاعبين جدد للفريق، وبعد انتقائه لمجموعة جديدة من اللاعبين إضافة لما تبقى من لاعبين قدامى، أقام الفريق معسكراً مغلقاً في مدينة اللاذقية لعب خلاله ثلاث مباريات، وكان هدفه من المعسكر الوصول إلى التشكيل الأفضل التي ستشارك بالدوري.
طموح الفريق واضح وهو المنافسة على لقب الدوري من جهة وكأس الجمهورية من جهة أخرى، لحجز مقعد بالمشاركة الآسيوية، ولتعويض ما فاته الموسم الماضي بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقبين أو أحدهما.
ما إستراتيجية الفريق للموسم القادم، وكيف استعداداته وإلى أين وصل بها؟ وما جديده من اللاعبين؟ الكابتن محمد شديد مدرب الفريق تحدث عن واقع الفريق وجديده، وإلى التفاصيل:

معسكر داخلي
يقول الشديد: بعد رحيل الشعار إلى فريق الجيش أسندت إلي مهمة تدريب فريق الشرطة، وسبق لي أن قدت تدريبات الفريق في مرحلة سابقة، وأتمنى أن أكون أهلاً للثقة التي منحتني إياها إدارة النادي، وأن أحقق نتائج طيبة مع الفريق خلال الموسم القادم، أجرينا معسكراً في مدينة اللاذقية، وكان المعسكر بناء على طلبي، وجاء المعسكر بسبب التأخر بتجميع اللاعبين، ولاسيما أننا عانينا كما عانت معظم الفرق رحيل اللاعبين وقدوم لاعبين جدد للفريق، ولا بد من بناء حالة من التأقلم والانسجام بين اللاعبين، لندخل مرحلة جديدة من مراحل الإعداد الفني والتكتيكي للفريق، لنكون بجاهزية كاملة في مباريات الدوري.
لعبنا في معسكر اللاذقية ثلاث مباريات، أمام جبلة خسرنا صفر/1، وفزنا على حطين 3/1، وتعادلنا مع تشرين 2/2، وفي كل المباريات كنا نلعب بتشكيلتين واحدة في الشوط الأول والثانية في الشوط الثاني، ولم تكن غايتنا من المباريات الفوز بقدر ما كانت تهدف إلى الوصول إلى الانسجام ومراقبة اللاعبين وكشف مكامن الخلل ومعالجة الثغرات وتثبيت المراكز للاعبين، وخصوصاً أن بعض اللاعبين أجادوا اللعب في أكثر من مركز.

لاعبون جدد
وقال الشديد: جديدنا هذا الموسم كل من اللاعبين: ريزان الصالح ومحمد صهيوني ومصطفى الشيخ يوسف ومحمد قلفاط وحسن خضور وعلي بعاج، وبرأيي هذه التشكيلة أفضل وأقوى من التشكيلة السابقة، وبكل صراحة، لست نادماً على رحيل أي لاعب من الفريق، فكل واحد منهم له أسبابه وظروفه، ونحن دوماً مع مصلحة اللاعبين أينما كانوا.
وأضاف: باب الفريق مفتوح لأي لاعب يود الالتحاق بصفوفنا ويثبت أنه أهل ليكون ضمن نخبة لاعبينا، ونحن نبحث عن اللاعبين القادرين على إحداث نقلة بالفريق، لأننا نعمل بجدية ليكون الفريق ضمن نخبة الدوري ومن المنافسين على اللقب.

أهداف
وتحدث الشديد عن أهداف الفريق هذا الموسم: نهدف إلى بناء فريق قوي خليط من الخبرة والشباب، مع الاستعانة بأبناء النادي، ليستمر الفريق لسنوات قادمة، وطموحنا لن يكون أقل من المنافسة على لقب بطولة الدوري وكأس الجمهورية، والمشاركة الآسيوية ونتمنى التوفيق من الله.

قرعة متوازنة
مدير الفريق المقدم أحمد صطوف قال: الفريق يسير بخطوات واثقة في سيره نحو الأمام، ندرك أن المنافسة على اللقب صعبة وتحتاج إلى الكثير من المقومات، وإدارة النادي عملت بإخلاص على توفير كل الأجواء والمستلزمات ليكون فريقنا من صفوة فرق الدوري، وسيبقى هاجسنا الفوز والمنافسة وسنعمل على تحقيقه بإصرار وجدية عالية.
وعن قرعة الدوري قال: كل الفرق نحترمها، ونعتبر أن كل الفرق تشارك من أجل المنافسة، لا ننظر إلى الفرق على أن هذا سهل وهذا صعب، فكلها تملك الطموح واستعدت للدوري ضمن الظروف المتاحة، وبرأيي إن القرعة متوازنة، وخصوصاً أن أغلب الفرق متقاربة بظروفها ومستوياتها.

الفريق
الجهازان الفني والإداري للفريق تشكل هذا الموسم من المقدم أحمد صطوف مديراً، وخالد السهو إدارياً، وأحمد هلال مسؤول تجهيزات، وعزت شقالو معالجاً، وعماد بريش مدلكاً، وفراس حوراني منسقاً، وشادي شحادة وموسى شير مرافقين.
محمد شديد مدرباً للفريق وسامر جبان مساعداً ومحمود كركر مدرباً لحراس المرمى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن