رياضة

في اللاذقية.. مشتركون يشكون: الإنترنت بطيء كـ«السلحفاة» … مدير الاتصالات لـ«الوطن»: نعمل على تحسين الجودة

| اللاذقية - عبير سمير محمود

اشتكى عدد من المواطنين في اللاذقية سوء خدمة الانترنت المنزلية ADSL خلال الأيام الأخيرة، متسائلين عن سبب البطء الحاصل في عملية التصفح التي باتت «كحركة السلحفاة» رغم تأكيدهم دفع الفواتير الدورية في وقتها المحدد.
وطالبَ مشتركون الشركة بإيفاء بالتزاماتها تجاه المشتركين مثلما تطالبهم بدفع المستحقات المالية عند مواعيدها مع قطع الخدمة وإلغاء تخصيص البوابة في حال عدم الدفع، قائلين إن المواطن ملزم بواجباته تجاه ما يطلبه من خدمات إلا أن معظم الجهات الخدمية لا تلتزم بواجباتها وتوفير الخدمات بالجودة المطلوبة.
وبالعودة إلى مدير الاتصالات في اللاذقية أحمد حايك، أكد لـ«الوطن»، أن الشركة تعمل باستمرار على تحسين جودة الخدمات المقدمة من انترنت وغيرها، قائلاً: إن العمل قائم في هذا المجال بشكل دائم.
وفي السياق أشار حايك إلى متابعة تنفيذ خطة فرع اتصالات اللاذقية للعام 2021، مبيناً أن استكمال الخطة مرتبط بوصول التوريدات والتجهيزات لكل موقع، والتأخير بتوريدها بسبب الحصار والأوضاع العامة عموماً.
ولفت إلى أنه في حال وصول التوريدات سيتم استكمال الخطة خلال الربع الأخير من العام الجاري، ومنها تنفيذ خطوط وتركيب بوابات جديدة بمعدل 25 ألف بوابة لهذا العام في مواقع عدة من المحافظة ريفاً ومدينة.
وأشار إلى التوسع في توفير خدمة الانترنت لتشمل جميع المواقع تباعاً وحسب توافر الاعتمادات والإمكانيات، إضافة إلى إيصال الخدمة الهاتفية إلى المناطق التي لا توجد فيها حتى الآن، علماً أنها قليلة، ليتم إيصال خدمات الاتصالات إلى جميع المواطنين في أنحاء المحافظة.
وكانت قد أعلنت الشركة توافر بوابات حالياً في مراكز 8 آذار، وسيانو، قرفيص، قطيلبية، حمام القراحلة، جوبة برغال، بللوران، تلا، المزيرعة، متور، الجنديرية، كرم المعصرة، بكراما، بدميون، وعلى المتقدمين بطلبات تخصيص أن يراجعوا المركز لاستكمال الأوراق المطلوبة.
وحول زيادة التعرفة لأجور الاشتراكات في الانترنت وغيرها، بيّن حايك أن التعرفة الجديدة ستطبق ابتداءً من 1/10/2021، ليتم احتساب الاشتراك بسرعة 512 ميغا من سعر 1400 ليرة إلى 2000 ليرة، وسرعة 1 ميغا من 1900 ليرة إلى 2750 ليرة، و2 ميغا من 3100 ليرة إلى 4500 ليرة، و4 ميغا من 5500 ليرة إلى 7750 ليرة، و8 ميغا من 9 آلاف ليرة إلى 15 ألفاً، و16 ميغا من 16 ألف ليرة إلى 27 ألفاً، و24 ميغا كم 22 ألف ليرة إلى 35 ألف ليرة.
ونوّه مدير اتصالات اللاذقية بأن سرعة 512 ميغا ما تزال قائمة للمشتركين فيها مسبقاً على حين أنه لا تخصيص جديداً لهذه السرعة في الشركة عموماً.
وعن إلغاء بوابات عدد من المشتركين، أكد حايك أنه يتم إعطاء مدة أسبوع للمتخلفين عن تسديد الفواتير قبل أن يتم اتخاذ إجراء الإلغاء للبوابة، وذلك ضمن برمجة نظام الفوترة في الشركة، لتدخل البوابة الملغاة على الخطة للتنفيذ حسب الأقدم للطلبات المقدمة للاشتراك بهذه الخدمة وفق كل مركز.
وذكر مدير فرع الاتصالات أن عدد المراكز الهاتفية في المحافظة يبلغ حالياً 50 مركزاً و114 مجمعاً ضوئياً بعدد مشتركين وصل إلى 325 ألف رقم وأكثر من 170 ألف بوابة حتى تاريخه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن