اقتصاد

وزير التموين يعترف لـ«الوطن»: أسعار الخضر والفواكه في صالات «السورية» أعلى من أسعار السوق وليست من النوعية الجيدة

| الوطن

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم في تصريح خاص لـ«الوطن» أنه تم التركيز في اجتماع رئيس مجلس الوزراء مع مجلس إدارة المؤسسة السورية للتجارة بالدرجة الأولى على موضوع أن تكون الأسعار في «السورية للتجارة» أقل من أسعار السوق لجميع المواد ومن النوعيات الجيدة وهذا الأمر لا يخص المواد المدعومة فقط إنما كل المواد.
وأكد أنه سيكون هناك مجلس إدارة جديد يضم خبراء وسنشهد دوراً لـ«السورية للتجارة» مختلفاً عن دورها السابق لكننا لن نحل جميع المشاكل خلال فترة قريبة وهذا الأمر يحتاج الوقت لكن كل بضعة أيام سنشهد شيئاً اختلف بالاتجاه المطلوب وأولها الأسعار.
وأفاد أنه ليست كل أسعار المواد ستكون أرخص بكثير من أسعار السوق لأن هناك كلفاً محددة للمواد لكن يجب أن تكون أرخص من السوق وبنسب مختلفة وباعتبار أن «السورية للتجارة» هي أكبر تاجر في السوق فيجب أن يكون دورها التدخل الإيجابي.
وأكد سالم أنه غير راض عن دور «السورية للتجارة» في التدخل الإيجابي ومن حق الناس أن ينتقدوا دورهـا ولا أحد يظلمنـا في هذا الموضـوع وهـم على حـق، مبينـاً أنه زار عدداً كبيـراً من صـالات السورية ليس في دمشق فقط إنما في محافظات أخرى بزيارات عمل غير معلنة ولاحظ أن أسعار الخضار والفواكه في صالات «السورية للتجارة» أعلى من أسعار السوق وهي ليست من النوعية الجيدة وهذا الأمر لن يستمر وسيعالج فوراً.
وأوضح أنه لم يكن مسموحاً مسبقاً بدخول دوريات التموين إلى «السورية للتجارة» واليوم أصدرت قراراً سمحت من خلاله بدخول الدوريات وتم تنظيم ضبوط بعدة مديري صالات بعضها لعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأسعار مرتفعة وأحيل مدراء هذه الصالات للقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن