الأولى

فارس: ما يشاع عن إغلاق المعامل لا أساس له من الصحة … «الصناعة»: تضاعف عدد المنشآت الصناعية هذا العام

| هناء غانم

كشف تقرير صادر عن وزارة الصناعة عن نمو ملحوظ في عدد المنشآت الصناعية المنفذة، والمصانع التي دخلت الإنتاج مؤخراً في المدن الصناعية بريف دمشق، وحمص وحلب، والتي تجاوزت نسبها الضعف خلال العام الجاري، مؤكداً أن عجلة الإنتاج لم تتوقف وبينت أن نمواً كبيراً شهدته المدن الصناعية.
وبيّن التقرير أنه في المدينة الصناعية بحسياء وصل عدد المنشآت التي تم تنفيذها خلال العام الجاري إلى 26 منشأة مقارنة بـ13 منشأة في العام الماضي، وهذه المنشآت توزعت بين كيميائية وهندسية وغذائية، إضافة إلى 5 منشآت نسيجية تم تنفيذها في العام الحالي.
وفي محافظة ريف دمشق، لفت التقرير إلى أن الإنتاج عاد بقوة سواء في مدينة عدرا الصناعية أم تل كردي وفضلون ويبرود والريمة وصحنايا والكسوة وغيرها، وبلغ عدد الرخص الصناعية في المنطقة الصناعية بعدرا حتى نهاية آب الفائت 3757 رخصة.
أمّا في حلب التي عادت لتنهض وتقلع بقوة بعد تحريرها، فقد وصل عدد المنشآت التي أقلعت منذ تحرير المدينة وحتى تاريخه إلى 17945 منشأة على حين كان عددها خلال الحرب 2500 منشأة.
وقال المدير العام للمدينة الصناعية بعدرا فارس فارس لـ«الوطن»: إن هذا العام سجل أعلى نسبة تخصيص للمقاسم الصناعية في عدرا حيث كان الإقبال شديداً على شراء المقاسم، والأهم أنه لم تغلق ولو منشأة واحدة، مضيفاً: الحديث الذي يشاع عن إغلاق المعامل والمنشآت لا أساس له من الصحة ومدينة عدرا الصناعية تعمل على مدار الساعة وكل الصناعيين متمسكون بمصانعهم وآلاتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن