الأولى

في حماة الوضع العام ما زال مقبولاً ولا حاجة لإغلاق مدارسها

| السويداء - عبير صيموعة - حماة- محمد أحمد خبازي

بين مدير صحة السويداء طارق الجمال أن أعداد المراجعين في مشافي المحافظة بحالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا ازدادت خلال الأيام الماضية لتتراوح بين 5 إلى 15 مريضاً يومياً، لافتاً إلى أن الحالات غير ثابتة بشكل يومي يضاف إليها الحالات التي تراجع المراكز الصحية والعيادات الخاصة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الجمال أنه في ظل تصاعد أعداد الإصابات بالمحافظة لم تقتصر الإصابات على الفئات العمرية الكبيرة، حيث تم تسجيل دخول فئات عمرية أصغر لقسم العناية المشدّدة.
رئيس شعبة الأمراض السارية والمزمنة ورئيس فريق التقصي الوبائي في مديرية صحة السويداء إميل هنيدي كشف أنه تم تسجيل 14 إصابة في صفوف الطلاب والكادر التعليمي والإداري في مدارس المحافظة، مؤكداً ظهور حالة من عدم الوعي والاستهتار بالفيروس لدى المجتمع كاملاً، محذّراً من ارتفاع ذروة المرض مع فصل الشتاء التي تترافق مع ظهور أمراض مثل الإنفلونزا والرشح وغيرها.
وفي حماة أوضح عدد من رؤساء المناطق الصحية بالمحافظة أن الوضع العام بالمدارس مقبول حتى الساعة، وكل الحالات التي عزلت، هي مشتبهة وليست مؤكدة.
وفي تصريح لـ«الوطن»، بينوا أنهم يتعاملون مع كل حالة كريب أو رشح، بين طلاب المدارس على أنها حالة مشتبهة بالكورونا، وبناءً على ذلك تُتخذ كل الإجراءات الطبية والاحترازية، كعزل الطلاب في بيوتهم ومراقبة حالتهم لمدة 5 أيام، فإن لم تكن كورونا يسمح لهم بالعودة إلى المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن