رياضة

إيفرتون يعادل اليونايتد في البريميرليغ واليوم غوارديولا يتحدى كلوب

| الوطن

تختتم اليوم مباريات المرحلة السابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز بكرة القدم فتقام أربع مباريات ختامها مسك بين ليفربول وضيفه مانشستر سيتي بداية من السادسة والنصف وهي المباراة الأخيرة قبل الخلود إلى الواجبات الدولية، ومعلوم أن ليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم ولكنه سيكون على محك حقيقي عندما يلتقي السيتي تحت قيادة مدربه غوارديولا الذي يأمل بإسقاط يورغن كلوب بعدما أسقط الأسبوع الفائت ابن جلدته توماس توخيل، وإذا كان ليفربول قد عاد بصيد ثمين من البرتغال عندما هزم بورتو في دوري الأبطال فإن السيتي عاد مثقلاً بخسارة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في حديقة الأمراء، ولا شك بأن تجاوز الخسارة وبلوغ الدور التالي من مسابقة دوري الأبطال يبدو بالمتناول، ولذلك الهم والاهتمام مباراة اليوم التي أسندت قيادتها إلى الحكم بول تيرني.

وفي الدوري الألماني سيكون البايرن الذي لم يهزم هذا الموسم محلياً وأوروبياً على موعد مع استقبال ضيفه فرانكفورت على أمل البقاء مرتاحاً بأعلى الهرم في الوقت الذي يأمل فيه البولندي ليفاندوفسكي العودة إلى تسجيل الأهداف.

برنامج المباريات

يلتقي بداية من الرابعة عصراً توتنهام مع آستون فيلا وويستهام مع برينتفورد وكريستال بالاس مع ليستر على أن يلتقي الريدز مع السيتيزينز عند السادسة والنصف كما أسلفنا.

وفي الدوري الألماني يلعب ماينز مع يونيون برلين عند الرابعة والنصف والبايرن مع فرانكفورت عند السادسة والنصف وأرمينيا بيلفيلد مع ليفركوزن عند الثامنة والنصف.

قبل الصافرة

– التقى ليفربول مع السيتي 48 مرة في الدوري الممتاز ففاز ليفربول في 20 مباراة مقابل 17 تعادلاً و11 خسارة، وفي الموسم الماضي حقق السيتي الفوز في انفيلد بعد 17 مباراة حملت 12 خسارة وخمسة تعادلات، وهو يأمل اليوم في تحقيق الفوز الثاني على التوالي بأرض ليفربول للمرة الأولى منذ عام 1953، مع الأخذ بالحسبان أن ليفربول حقق الفوز مرة واحدة في آخر سبع مباريات واجه فيها حامل اللقب، وأعلن يورغن كلوب عدم جاهزية أرنولد والكانتارا.

– التقى كريستال بالاس مع ليستر 18 مرة في الدوري الممتاز ففاز بالاس 8 مرات مقابل 7 هزائم و3 تعادلات، بينما تقابل توتنهام مع آستون فيلا 52 مرة حملت الفوز في 22 منها للسبيرز مقابل 15 تعادلاً و15 خسارة، على حين سيكون لقاء ويستهام مع برينتفورد الأول بينهما على مستوى الدوري الممتاز.

تعثر جديد لليونايتد

بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام ضيفه آستون فيلا تعثر مان يونايتد أمس بالتعادل مع ضيفه إيفرتون بهدف لمثله، وسجل لليونايتد مارسيال عند الدقيقة 43 وأدرك تاونسيند التعادل لإيفرتون في الدقيقة 65، فأخفق كل منهما بالارتقاء إلى الصدارة رافعين رصيديهما إلى 14 نقطة بالتساوي مع ليفربول، وفي بقية المباريات التي جرت أمس سجلت النتائج التالية:

تشيلسي × ساوثمبتون 3/1 ، ليدز × واتفورد 1/صفر، بيرنلي × نوريتش صفر/ صفر، وولفرهامبتون × نيوكاسل 2/1، ولعب في وقت متأخر برايتون مع آرسنال.

فوز كولن

افتتحت مباريات المرحلة السابعة من الدوري الألماني يوم الجمعة الماضي بفوز كولن على ضيفه غرويتر فورت بثلاثة أهداف لهدف، وأمس لعب في وقت متأخر لايبزيغ مع بوخوم على حين انتهت المباريات المبكرة بالنتائج التالية:

دورتموند × أوغسبورغ 2/1، هيرتا برلين × فرايبورغ 1/2، شتوتغارت × هوفنهايم 3/1، فولفسبورغ × غلادباخ 1/3.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن