عربي ودولي

دبي تستعين بمسيّرات إسرائيلية لتأمين معرض «إكسبو»

| وكالات

استعانت سلطات دبي بطائرات مسيّرة (درونات) إسرائيلية الصنع في ضمان الأمن خلال معرض «إكسبو-2020» الذي انطلقت أعماله أول من أمس الجمعة في المدينة الإماراتية بعد أن تم تأجيله بسبب فيروس كورونا.
وفي تموز الماضي أعلنت شركة Airobotics الإسرائيلية، التي تتخذ من مدينة بتاح تكفا مقراً لها أن سلطات دبي ستنشر منصة طائرات مسيّرة من إنتاجها في المدينة خلال معرض «إكسبو»، لتوفير اللقطات الجوية المباشرة وتسريع تحليل الحوادث والاستجابة لها.
وحسب موقع «روسيا اليوم» أوضحت الشركة أن كل طائرة مسيرة يجري تشغيلها بشكل مستقل تغطي مساحة تصل 50 كيلومتراً مربعاً، من دون حاجة إلى الرقابة البشرية عليها.
وكان حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، قد أعلن في 14 تموز الماضي عن تدشين منصة Drone Box التي تتيح خفض زمن الاستجابة للبلاغات الجنائية والمرورية من 4. 4 دقائق إلى دقيقة واحدة فقط، مشيراً إلى أن إطلاق خدمة هذه المنصة سيتم خلال أعمال معرض «إكسبو» بدبي.
وكانت حركة مقاطعة إسرائيل (BDS) قد ذكرت استخدام سلطات دبي للطائرات المسيرة الإسرائيلية هذه بين البراهين التي طرحتها لتفسير دعوتها إلى مقاطعة معرض «إكسبو-2020 دبي».
وافتتح معرض إكسبو 2020 في دبي أول من أمس الجمعة، حيث يهدف القائمون عليه إلى تنظيم أكبر تجمع عالمي منذ بداية الوباء.
وتعرض أكثر من 190 دولة ثقافاتها وابتكاراتها داخل أجنحة مدهشة من الناحية المعمارية، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتاراً.
وأنفقت حكومة دبي ما يقدر بنحو 7 مليارات دولار على الحدث، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة.
ويمكن لمواطني جميع البلدان زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة إذا ما كانوا قد تلقوا تطعيمهم بالكامل بأحد لقاحات (كوفيد – 19) المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن