سورية

الخارجية: الجيش لا ولن يستخدم أسلحة عشوائية للقضاء على الإرهاب

وكالات :

جددت وزارة الخارجية والمغتربين نفي سورية لـ«الأكاذيب والادعاءات» التي تروج لها بعض الأوساط المعادية باستخدام القوات السورية المسلحة أسلحة عشوائية في جهودها لمكافحة الإرهاب، مشددة على ضرورة التزام الدول الداعمة للإرهاب بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والإيعاز لأدواتها الإرهابية في سورية للامتناع عن استخدام الأسلحة العشوائية ضد المواطنين السوريين. وفي بيان لها بثته وكالة «سانا» للأنباء قالت الوزارة: إنه في إطار المشاورات السياسية بين سورية وروسيا الاتحادية أثير موضوع استخدام الأسلحة العشوائية.
وذكر البيان أن الجانب السوري، أوضح أن «لا صحة للأكاذيب والادعاءات التي تروج لها بعض الأوساط المعادية المتآمرة على سورية بشأن استخدام قواتنا أسلحة عشوائية في جهودها لمكافحة الإرهاب».
ولفت البيان إلى أن الجانب السوري أكد أن الجيش العربي السوري «لا ولن يستخدم أسلحة عشوائية في جهوده المستمرة للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الجمهورية العربية السورية».
وأوضح أن الجانب السوري شدد على ضرورة «التزام الدول الداعمة للإرهاب بتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والإيعاز لأدواتها الإرهابية في سورية للامتناع عن استخدام الأسلحة العشوائية ضد المواطنين السوريين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن