سورية

تركيا ادعت توقيف 38 شخصاً أرادوا الانضمام لداعش وبريطانيا تحتاط لمواجهة الإرهاب

في وقت ادعت الشرطة التركية أنها أوقفت 38 شخصاً بينهم عشر نساء و15 طفلاً كانوا يريدون الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي في جنوب البلاد، أكدت بريطانيا أنها ستزيد على نحو كبير، عدد أفراد أجهزة المخابرات الذين يعملون على إحباط المؤامرات الإرهابية.
وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن أمس: إن الحكومة البريطانية ستزيد على نحو كبير عدد أفراد أجهزة المخابرات الذين يعملون على إحباط المؤامرات الإرهابية خلال السنوات الخمس القادمة.
وطرحت الحكومة مؤخراً تشريعاً جديداً سيمنح أجهزة المخابرات صلاحيات واسعة جديدة بينها التعرف على المواقع الإلكترونية التي يتصفحها الناس.
في الأثناء قالت وكالة أنباء «الأناضول»: إن عمليات التوقيف جرت في سيحان في محافظة أضنة من دون أن تحدد تاريخاً. وأضافت: إن كل الموقوفين أجانب قدموا من آسيا الوسطى وأندونيسيا والعراق وإيران.
وكان فرنسيان وخمسة اندونيسيين يشتبه في أنهم كانوا يريدون القتال في سورية ضمن صفوف التنظيم أوقفوا السبت في المحافظة نفسها.
من جهة أخرى أعلنت قيادة الجيش التركي على موقعها الإلكتروني أن الجيش أوقف الأحد 12 شخصاً يشتبه في أنهم كانوا يريدون الالتحاق بالتنظيم في محافظة غازي عنتاب (جنوب) بالقرب من الحدود السورية. واعترضت السلطات أيضاً الجمعة في مطار إسطنبول نحو أربعين شخصاً قدموا من المغرب ويشتبه في أنهم كانوا يريدون الانضمام إلى التنظيم نفسه، وقد تم طردهم.
(أ ف ب – الأناضول – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن