الأولى

«تجارة دمشق»: توحيد رسوم الترانزيت بين دمشق وعمّان يؤدي إلى تخفيض التكاليف التي يدفعها المصدر … حتى 1200 شخص يومياً ما بين قادم ومغادر مع الأردن

| الوطن

كشف مصدر في معبر نصيب الحدودي مع الأردن أن معدل حركة المغادرة والقدوم وسطياً يصل يومياً حتى 1200 شخص ما بين قادم ومغادر، معتبراً أن الحركة مازالت قليلة حتى الآن بالنسبة لعبور الأفراد.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد المصدر أن الأردنيين القادمين إلى سورية لا يحتاجون إلى أي موافقة لدخولهم الأراضي السورية وإنما يتم الاكتفاء بتقيدهم بالشروط المفروضة على الحدود والمتعلقة بشروط كورونا.
وأكد المصدر أنه يسمح للقادمين والمغادرين بإدخال سياراتهم باعتبار أنه تم السماح لهم بالدخول، لافتاً إلى أن حركة الشاحنات المحملة بالبضائع خفت قليلاً في الفترة الحالية باعتبار أن بعض المواسم شارفت على الانتهاء وخصوصاً فيما يتعلق بموضوع الفواكه والخضار.
من جهته أكد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق عبد اللـه نصر أن موافقة الأردن على توحيد رسوم الترانزيت مع سورية يعتبر أمراً إيجابياً وهذا الأمر يساعد على تحسين الصادرات بين البلدين وسهولة حركة الشاحنات إلى الأردن وبالعكس.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح نصر بأن الأردن كان يتقاضى رسوماً من الشاحنات السورية أعلى مما تأخذ سورية من رسوم وفي حال توحيد هذه الرسوم فإن هذا الأمر يؤدي إلى تخفيض التكاليف التي يدفعها المصدر وبالتالي يخفض تكاليف السلعة، لافتاً إلى أن السيارات السورية كانت تدفع رسوم ذهاب وإياب عند دخولها الأراضي الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن