شؤون محلية

«سيريتل» و«زنقة» توقعان اتفاقية تعاون تحت رعاية اتحاد الطلبة … أتاسي: نؤمن بطاقات الشباب السوري المبدع ودوره الفاعل … سليمان لـ«الوطن»: توسيع الشراكات لتحقيق الفائدة للطلاب

| فادي بك الشريف

وقعت شركة «سيريتل» اتفاقية تعاون مع منصة «زنقة» التي تعنى بتوفير المحتويات التعليمية والأكاديمية إلكترونياً وورقياً للطلبة وذلك إيماناً من الشركة لدورها ومسؤولياتها المجتمعية بدعم طلبة سورية عبر تقديم خدمات ومنتجات تساعدهم في تحصليهم العلمي ورعاية مختلف الفعاليات والأنشطة التي تسهم في تعزيز إمكانات الطالب.

هذا ووقعت الاتفاقية تحت رعاية الاتحاد الوطني لطبة سورية بحضور رئيس المديرين التنفيذيين في «سيريتل» مريد أتاسي، ورئيس اتحاد الطلبة دارين سليمان، ومديرة إدارة الموارد البشرية في الشركة سمر الحلبي، ومدير منصة «زنقة» فؤاد كحيلة، وذلك ظهر أمس في مبنى الاتحاد.

وقال أتاسي: منذ انطلاقنا ونحن في الشركة نؤمن بطاقات الشباب السوري المبدع ودوره الفاعل، وانطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية تجاه الطلبة واستمراراً بتقديم الدعم لهم على مختلف الصعد تم توقيع المذكرة مع منصة زنقة التعليمية تحت رعاية الاتحاد، كداعم لوجستي للاتفاقية لتسهيل حصول الطلاب على المحتوى التعليمي الالكتروني بأبسط وأوفر الطرق.

وأضاف: مستمرون بالتعاون لتوفير مختلف الخدمات التي تدعم التوجه نحو مستقبل رقمي أفضل وأسهل، لنؤكد وبكل اعتزاز أننا الأقرب لشباب سورية.

من جانبها أكدت سليمان تقديم الدعم اللوجستي للاتفاقية انطلاقاً من دعم الاتحاد للخدمات التي تسهم في رفع المستوى التعليمي والعلمي وتقديم المحتويات التعليمية بأسهل وأوفر الطرق على حد سواء ومحاربة احتكارها، منوهاً بالتعاون مع سيريتل لتعزيز كل الفرص التي تحسن من مستوى الطلاب.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت رئيس اتحاد الطلبة أنه سيتم التنسيق والتعاون مع الشركة في طرح برامج تنفيذية، سواء بالتدريب أم التمكين أم تدريب الطلاب وذلك من خلال مذكرة التفاهم، وخاصة في ظل الحاجة لشراكات قادرة على تصويب الفجوة الحاصلة بين الجامعات وسوق العمل، ولاسيما أن قطاع الأعمال قطاع كبير ومهم في سورية رغم ظروف الحرب، لذلك من الضروري توسيع الشراكات بما يحقق الفائدة للطلاب.

وقال مدير منصة «زنقة» : تقدم المنصة الحلول والتطبيقات الإلكترونية للطلبة كحصولهم على المحاضرات إلكترونياً وزيادة التواصل فيما بينهم بما يعمق مفاهيم صناعة المحتوى التعليمي وتبادل المنفعة بين ناشري المحتوى والطلبة، مضيفاً: إن توقيع المذكرة مع الشركة سيشكل نقلة نوعية من حيث تسهيل الوصول إلى محتويات المنصة عبر خدماتها الاتصالية.

وأكدت مديرة إدارة الموارد البشرية في الشركة سمر الحلبي أن الشركة اعتادت أن يكون المحور في أي مجال هو الإنسان لذا نبذل ما في وسعنا من أجل تطويره وصقل خبراته وتوفير الأدوات والتقنيات اللازمة لذلك، مشيرة إلى إقامة الورشات التدريبية بشكل مستمر، إضافة إلى المساهمة في توفير فرص العمل المناسبة لهم، مع مناقشة سبل تمكين الطلاب وإعدادهم لسوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن