عربي ودولي

تزامنا مع مراسم عزاء والدة المتحدث باسم طالبان .. قتلى وجرحى بانفجار قرب مسجد في كابل

| وكالات

سقط قتلى وجرحى جراء انفجار قنبلة وقع قرب مدخل مسجد العيدجة في العاصمة الأفغانية كابل، تزامناً مع مراسم عزاء والدة ذبيح اللـه مجاهد، المتحدث باسم حركة طالبان.. وحسب موقع «روسيا اليوم» قال ذبيح اللـه مجاهد، المتحدث باسم الحركة عبر «تويتر»، إن انفجار قنبلة وقع قرب مدخل مسجد العيدجة في كابل ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين.

إلى ذلك نقلت وكالة «نوفوستي عن مصادر محلية قولها إن الانفجار خلف 12 قتيلاً و32 جريحاً على الأقل، كما جرى اعتقال 3 أشخاص مشتبه بهم في التفجير.

وحسب وكالة «أ ف ب» قالت قناة «كابل نيوز» التلفزيونية المحلية إن انفجاراً قوياً وقع بالقرب من مسجد العيدجة بالعاصمة الأفغانية، حيث تقام مراسم «عزاء» والدة ذبيح اللـه مجاهد، ممثل حركة طالبان.

وذكرت القناة أن تبادلاً لإطلاق النار جرى في المنطقة، مرجحة أن الاشتباك الدائر هو بين عناصر طالبان وعناصر من تنظيم داعش.

في سياق منفصل بحثت أوزبكستان وحركة طالبان العلاقات الثنائية واستئناف الرحلات الجوية بين طشقند وكابل.

وحسب موقع «روسيا اليوم» كتبت حركة طالبان في حساب «إمارة أفغانستان الإسلامية» على «تويتر»: «التقى معالي وزير خارجية إمارة أفغانستان الإسلامية بالوكالة، المولوي أمير خان متقي، سفير دولة أوزبكستان السيد، يادغار خواجه شادامانوف، والوفد المرافق له».

وأضافت الحركة إنه خلال اللقاء جرى «بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وإصلاح وترميم مطار مزار شريف، واستئناف الرحلات الجوية من أوزبكستان إلى كابل، وشكر معالي الوزير دولة أوزبكستان الجارة، وأكد تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن