سورية

من حمص.. رئيس أساقفة النمسا الكاثوليك: سورية بلد التاريخ والمقدسات الغالية

| وكالات

بحضور رئيس أساقفة النمسا الكاثوليك وعضو مجمع الكرادلة في حاضرة الفاتيكان الكاردينال كريستوف شونبورن، أقيمت في كنيسة السيدة العذراء «أم الزنار» بحمص القديمة، أمس، صلاة من أجل السلام في سورية ترأسها المطران مار تيموثاوس متى الخوري مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس.
وعقب الصلاة، أكد الكاردينال شونبورن في تصريح صحفي، أن سورية بلد التاريخ والمقدسات الغالية، وقال: «كنت أسمع دائماً عن الحرب والمآسي التي حصلت بحمص والخسارات التي تكبدها أهلها لذلك قررت زيارتها والاستماع إلى الناس الذين تألموا وعانوا ومواساتهم».
بدوره، أشار المطران جاورجيوس أبو زخم، مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس إلى أهمية زيارة الكاردينال شونبورن إلى سورية للاطلاع بشكل مباشر على الواقع فيها وقال: «إن السوريين يأملون أن يحمل الكاردينال شونبورن رسالة إلى الفاتيكان للدعوة إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري»، مؤكداً أن السوريين متشبثون بأرضهم وقادرون على إصلاح ما دمرته الحرب.
بدوره لفت الأب زهري خزعل راعي كنيسة أم الزنار إلى أهمية زيارة الكاردينال شونبورن التي هي بمثابة رسالة للخارج بأن سورية قادرة على النهوض مجدداً.
وتضمنت زيارة الكاردينال جولة في المدينة القديمة حيث التقى عدداً من الأهالي كما زار الكنائس والبيوت المدمرة وقبر الأب فرانس فان درلوخت بدير الآباء اليسوعيين في حي بستان الديوان.
حضر الصلاة والجولة المطران مار أنتيموس جاك يعقوب النائب البطريركي لشؤون الشباب والتنشئة المسيحية والمطران يوحنا عبدو عربش مطران حمص وحماة ويبرود للروم الملكيين الكاثوليك والأب جرجس الخوري المدبر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك للسريان الكاثوليك والأب منهل بولس راعي الكنيسة المارونية بحمص والأب ماجد اليسوعي من كنيسة اللاتين بحمص.
إلى ذلك شارك الكاردينال شونبورن بقداس إلهي أقيم في دير مار أفرام السرياني بمعرة صيدنايا بحضور قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي والسفير البابوي في سورية ماريو زيناري.
وبدأ رئيس أساقفة النمسا الكاثوليك وعضو مجمع الكرادلة في حاضرة الفاتيكان، أول من أمس، زيارة إلى سورية تستمر يومين وقام بعدد من اللقاءات والزيارات والفعاليات في مدينة دمشق، مع وفد مرافق له.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن