سورية

مقاتلات روسية دمرَّت 448 هدفاً للإرهابيين خلال الأيام الثلاثة الماضية والجيش يحقق نجاحات مهمة في معظم الجبهات

الوطن – وكالات :

بينما دمر الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية 448 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في محافظات حلب وريف دمشق وإدلب واللاذقية والرقة وحمص وحماة خلال الأيام الثلاثة الماضية، أكد الجيش العربي السوري أنه يحقق نجاحات مهمة على أكثر من اتجاه في المنطقة الوسطى والجنوبية والشرقية والريف الشمالي الشرقي للاذقية.
وقال متحدث عسكري باسم الجيش، حسب وكالة «إرنا» للأنباء، إن وحدات الجيش والقوات المسلحة تتابع عملياتها العسكرية في مواجهة التنظيمات الإرهابية وتحقق نجاحات مهمة على أكثر من اتجاه في المنطقة الوسطى والجنوبية والشرقية والريف الشمالي الشرقي للاذقية.
وأضاف المتحدث: إن وحدات الجيش تتمتع بروح معنوية عالية وتنفذ مهامها بدقة وفق خطة العمليات المقررة وأحدثت حالة من الإحباط والانهيار في صفوف الإرهابيين نتيجة الخسائر الكبيرة التي أوقعتها في صفوفهم.
وتواصلت أمس عملية الجيش أمس على محاور مدينة داريا بغوطة دمشق الغربية، وتتركز الإشتباكات العنيفة مع المجموعات المسلحة المتحصنة داخل المدينة حسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الجبهة الغربية، بالترافق مع دك مدفعية الجيش لمواقع وتحركات تلك المجموعات.
وتابعت وحدات من الجيش عملياتها الدقيقة على أوكار وتجمعات تنظيم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات الأخرى في درعا ودمرت لهم عدداً من المقرات في بصرى الشام.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا» أن وحدة من الجيش «دمرت مقرات لمسلحي «النصرة» في عملية مركزة على أوكارهم في الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام شرق مدينة درعا بنحو 40 كم.
وإلى الشمال من مدينة درعا بنحو 4كم نفذت وحدة من الجيش عملية على تجمعات التنظيمات المسلحة في بلدة عتمان دمرت خلالها أوكاراً بمن فيها من مسلحين وأسلحة وذخيرة.
وأضاف المصدر: إن وحدة من الجيش وبعد الرصد والمتابعة الدقيقة وجهت ضربات محكمة على أوكار التنظيمات المسلحة غرب حارة البجابجة والحراك القديم بدرعا البلد أسفرت عن مقتل عدد منهم وإصابة آخرين.
في غضون ذلك أكد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»: أن الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ 137 طلعة جوية على 448 هدفاً للتنظيمات الإرهابية في محافظات حلب وريف دمشق وإدلب واللاذقية والرقة وحمص وحماة في الفترة من 6 إلى 8 الشهر الجاري.
وأضاف المصدر: إن الطلعات الجوية أسفرت عن تدمير 78 مقر قيادة و31 مستودعاً للذخيرة والوقود و11 ورشة لصيانة العربات و6 معامل لتصنيع الذخيرة والمتفجرات المختلفة و40 موقعاً تحتوي على عتاد حربي وقواعد مدفعية وصاروخية مختلفة إضافة إلى 20 موقعاً محصناً.
ولفت المصدر إلى «تدمير 4 دبابات وعربة قتالية وورشة لصيانة الدبابات والآليات الحربية لتنظيم «جبهة النصرة» قرب بلدة كفرنبودة في ريف حماة» إضافة إلى تدمير مربض مدفعية ومستودع ذخيرة لتنظيم «جبهة النصرة» في ريف اللاذقية.
وأشار المصدر في تصريحه إلى «تدمير معسكر ميداني ومواقع محصنة و3 عربات مزودة برشاشات ومدافع هاون لتنظيم «جبهة النصرة» قرب بلدة كويرس بريف حلب الشرقي إضافة إلى تدمير مقر قيادة قرب قرية الزربة كان يقوم بتوجيه وقيادة عمليات التنظيم المتطرف في إدلب وحلب».
وأكد المصدر «تدمير مستودع ذخيرة لتنظيم داعش الإرهابي في ريف الرقة ومستودع يحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر قرب بلدة مهين ومستودع ذخائر لتنظيم داعش في منطقة جبل المغار بريف دمشق الشرقي». وينفذ الطيران الحربي الروسي منذ 30 أيلول الماضي غارات على مواقع التنظيمات الإرهابية تنفيذاً للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن