شؤون محلية

جهاز تفتيت الحصيات في مشفى الباسل بطرطوس معطّل منذ 100 يوم … المشفى يتهم الوزارة بالتأخير.. والوزارة لا ترد!

| الوطن

تعطّل جهاز تفتيت الحصيات في مشفى الباسل بطرطوس منذ نحو أربعة أشهر لكن رغم مضي كل هذه المدة ورغم الحاجة الماسة إليه لخدمة المرضى المراجعين للمشفى لم يتم إصلاحه لتاريخه، وتلقت «الوطن»عدة شكاوى من مرضى راجعوا المشفى خلال الأسابيع الماضية نتيجة آلام في الكلية وغيرها حيث تعذر تفتيت الحصيات التي تبين للأطباء أنها السبب في الآلام التي يتعرضون لها.

أحد أطباء المشفى المختصين عبر عن انزعاجه مع كادر القسم المختص جراء استمرار خروج الجهاز عن الخدمة كل هذه المدة محملاً المسؤولية للوزارة التي تمنع المشفى من صيانة وإصلاح أي جهاز إلا من خلالها.

بدوره مدير عام المشفى الدكتور اسكندر عمار قال عن سبب عدم الإصلاح -عندما نقلنا له شكوى إحدى المريضات (زوجة شهيد) التي لا يمكننا تفتيت الحصيات عندها في القطاع الخاص: إن الجهاز مشمول بعقود الصيانة المركزية الوزارية والعقد الجديد الوزاري كان قيد التصديق في بداية آب الماضي، مضيفاً: إن بإمكان المريضة الذهاب لمشفى بانياس حيث يوجد فيه جهاز لتفتيت الحصيات حالياً إذا كانت حالتها لا تسمح بالانتظار.

تابعنا الأمر مع وزارة الصحة عبر المكتب الصحفي فيها منذ الرابع من آب الماضي ووعدنا أكثر من مرة بالإجابة عن سبب التأخير لكن ذلك لم يحصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن