شؤون محلية

­شكوى من تأخر مباشرة المسرّحين في «إطفاء» اللاذقية … لم يكن هناك اعتمادات.. ثم تغير رئيس البلدية ثم مدير الشؤون القانونية.. ثم خطأ في صياغة القرار!

وصلت إلى «الوطن» شكوى من عدد من الشباب المسرّحين ممن تم فرزهم إلى فوج الإطفاء في اللاذقية، يتساءلون فيها عن مصيرهم بعد أن تأخرت مباشرتهم بالعمل بعد أكثر من ثلاثة أشهر على توقيع العقود.

وحسب نص الشكوى، فإن الإجراءات الروتينية تعرقل مباشرة هؤلاء الشباب بالعمل لدى فوج الإطفاء في محافظة اللاذقية التابع لوزارة الإدارة المحلية.

وجاء في الشكوى: نطالب بملاحقة من كان سبباً في التقصير والتأخير بتسيير أمور المسرحين في الحصول على وظيفتهم، وهم من قاموا بواجبهم بالتضحية خدمة ودفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته.

وبالعودة إلى قائد فوج الإطفاء في اللاذقية الرائد مهند جعفر، أكد لـ«الوطن»، أن الفوج يعمل على تسيير أمور هؤلاء الأبطال من حماة الوطن كواجب علينا لمن قاموا بواجبهم تجاه الوطن والمواطن، ونؤكد أنه يوم الأحد المقبل ستكون أوراقهم جاهزة في مجلس المدينة ليتم تأشيرها من رئيس البلدية الجديد وتحال مباشرة إلى الجهاز المركزي لتتم مباشرتهم بالعمل لدى الفوج.

وأوضح الرائد جعفر أن الفوج لم ولن يعرقل أي وظيفة لهؤلاء الشباب، وطالما كنا نطالب بإجراء مسابقات لتوظيف عناصر إطفاء وسائقين، لكون الفوج بحاجة لعدد كبير منهم خاصة في المراكز التي تم افتتاحها مؤخراً، وعدد المسرحين المفرزين 96 ( 82 جندي إطفاء و14 سائقاً) سيتم توزيع 6 منهم لكل مركز في الدالية إلى جبلة وكسب وحرف المسيترة والبهلولية وعين البيضا، في حين أن عدد السائقين غير كاف لسد حاجة الفوج عموماً.

وحول أسباب التأخير، يقول الرائد جعفر: بداية وبعد تجهيز الأوراق الخاصة بالمسرحين صدر قرار زيادة الرواتب وتمت إعادة الأوراق وفق الزيادة الجديدة، وعند وصول العقود لم يكن الاعتماد المالي متوفراً من الوزارة، وقبل نحو 15 يوماً تم إقرار الاعتماد وإرسال الأوراق إلى البلدية، وحينها تغير رئيس مجلس المدينة ولا يجوز حسب القانون توقيع أي أحد نيابة عنه، فاضطررنا لإعادة إرسال الأوراق من جديد وبعدها تغير مدير الشؤون القانونية والإدارية في البلدية، وعقبها ورد خطأ روتيني في صياغة القرار حسب الفئات المفرزة وتم تصحيحه وحالياً يتم العمل على تجهيز الأوراق منها فك الاستخدام «العقد السنوي» وقرار الفرز ونسعى لأن تكون يوم الأحد المقبل في البلدية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن