عربي ودولي

حرس الثورة: لن نقبل بوجود الإرهابيين قرب حدودنا

| وكالات

أكد قائد القوات البرية في حرس الثورة الإيراني، العميد محمد باكبور، أن بلاده لن تقبل «بوجود الإرهابيين قرب حدود إيران».

وحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية قال باكبور أثناء زيارته لإقليم كردستان: إن جاهزية القوات المسلحة حالياً «جيدة جداً، وهم على أتمّ الاستعداد»، مضيفاً إن بلاده «تتوقع أن تكون المناطق الحدودية المجاورة والدول المجاورة بيئة آمنة ومصدراً لأمن الدول والمنطقة».

وأضاف: «ليس من المقبول أن تطلق بعض الدول تصريحات غير واقعية واستفزازية ومتأثرة بدول أخرى بشأن رفع جاهزية الوحدات القتالية للجمهورية الإسلامية»، مؤكداً أن أرض دول الجوار «لا ينبغي أن تكون منصة لتحركات الكيان الصهيوني»، مشدداً على أن بلاده لن تقبل «بتحويل أرض أي بلد إلى مقر بوجود عناصر هذا الكيان المزيف».

ووصف باكبور منع التغييرات في حدود الدول المجاورة بأنها «إستراتيجية جادة للجمهورية الإسلامية»، معتبراً أن أي تغيير جيوسياسي في المنطقة يعدُّ «إخلالاً بالأمن الداخلي للبلاد، وقد أعلنا دائماً أنه خطّ أحمر، ولن نقف مكتوفي الأيدي».

وكان وزير الاستخبارات الإيراني، إسماعيل خطيب، حذّر القواعد الأميركية والإسرائيلية في إقليم كردستان-العراق من محاولة الإخلال بالأمن الإيراني، لأنهم «سيواجهون رداً هجومياً ومؤثراً».

وفي وقت سابق أمس، قال عضو الهيئة الرئاسية البرلمانية الإيرانية، علي كريمي فيروزجائي، إن إيران «لا تطيق أي تقويض للأمن والفوضى قرب مناطقها الحدودية»، مشيراً إلى وجود «أدلة لا يمكن إنكارها تؤكد أن الكيان الصهيوني المصطنع خدع المسؤولين الأذريين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن