الأولى

الاحتياجات الطبية للعلاجات السريعة ستكون موجودة فيها … «الحكومة» تدرس طلباً لـ«الصحة العالمية» لإحداث مستوصفات للمسافرين من وإلى لبنان

| محمد منار حميجو

كشف مصدر في وزارة الصحة أن الوزارة تدرس طلباً لمنظمة الصحة العالمية حول إنشاء مراكز طبية في المراكز الحدودية مع لبنان تقدم خدمات طبية سريعة للمسافرين، موضحاً أن الخدمات الطبية لن تكون مقتصرة فقط على موضوع كورونا بل ستكون متعلقة بكل الخدمات الطبية السريعة التي تقدم للمسافرين.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن المصدر أن الوزارة تدرس نوعية الخدمات التي سوف يتم تقديمها على الحدود وتحديد النقاط وغيرها من الأمور التي تساعد المسافر باعتبار أن الوزارة هي التي تكون مشرفة على هذا المشروع، لافتاً إلى أن هذه المراكز ستكون عبارة عن مستوصفات توجد فيها كل الاحتياجات الطبية التي من الممكن أن تقدم علاجاً سريعاً للمسافرين. وبيّن المصدر أن إحداث هذه المراكز تدخل ضمن اتفاقيات لوائح الصحة الدولية وهذه الاتفاقيات موجودة في دول العالم.
وأكد مصدر في معبر جديدة يابوس الحدودي أنه تتم حالياً دراسة تحديد النقطة الطبية، مؤكداً أن هذه النقاط ستقدم خدمات طبية شاملة وسريعة.
وفيما يتعلق بموضوع اللقاح الخاص بكورونا أكد المصدر في وزارة الصحة أن اللقاحات الموجودة كافية ولا توجد مشكلة في هذا الموضوع، مشيراً إلى وجود خطة لدى الوزارة ليشمل اللقاح أكبر عدد ممكن من المواطنين وتشمل هذه الخطة التكثيف الإعلامي حتى تكون هناك قناعة من المواطنين بأخذ هذا اللقاح وخصوصاً أنه حتى هذه اللحظة هناك إحجام من الكثير من المواطنين عن موضوع الحصول على اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن