الأولى

السلطات العمانية: العمل جارٍ لحصر الأضرار وتسجيل 7 حالات وفاة جديدة … ارتفاع ضحايا إعصار «شاهين» في عُمان وإيران إلى 18

| وكالات

ارتفع عدد ضحايا إعصار «شاهين» الذي ضرب بعض سواحل سلطنة عمان وإيران إلى 18 وفاة حسبما أعلنت عنه سلطتا البلدين.
وقالت وكالة الأنباء العمانية: إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة وبلاغات عن حالات فقدان من جراء الحالة المدارية شاهين بمحافظة شمال الباطنة، كما أعلنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف العثور على جثة مواطن مفقود بوادي السليل في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة جرفته السيول الناجمة عن الإعصار المداري الذي يضرب البلاد منذ أيام.
وكانت السلطات العمانية أعلنت أمس الأول عن مصرع 4 أشخاص بينهم طفل في محافظة مسقط.
بدوره لفت محافظ جنوب الباطنة عيسى بن حمد العزري إلى أن العمل جارٍ من قبل الفرق الميدانية لإصلاح الأضرار الناتجة عن تأثير الحالة المدارية بالمحافظة، موضحاً أنه يجرى حصر الأضرار في ولايتي بركاء والمصنعة.
وأشار مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة المقدم عبد اللـه بن سعيد المقبالي إلى أن الوضع العام للحالة المدارية «شاهين» في استقرار حالياً على مستوى ولايات المحافظة.
وفي إيران، قال نائب رئيس مجلس الشورى علي نيكزاد: إن «6 أشخاص لقوا حتفهم في ميناء تشابهار في محافظة سيستان بلوشستان (جنوب شرق) بسبب إعصار شاهين».
كما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا» عن مساعد شؤون صيد الأسماك بمحافظة سيستان وبلوجستان عطاء اللـه رئيسي قوله: «فقدان 5 صيادين بسبب إعصار شاهين الذي اجتاح المناطق الساحلية جنوب شرق إيران».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن