رياضة

البايرن بطلاً رسمياً وتورينو يؤجل أفراح اليوفي…المنافسة تشتعل في الليغ آن والليغا بين الغريمين

خالد عرنوس

مع اقتراب الموسم من نهايته في البطولات الأوروبية المحلية تبدو ملامح الصراع على اللقب منتهية أو على وشك في إيطاليا وإنكلترا في الوقت الذي توج بايرن رسمياً بطلاً للبوندسليغا قبل أربع جولات كاملة، ويبقى الكلام على الليغا الإسبانية التي انحصر لقبها بين العملاقين مع بعض بصيص الأمل للبطل أتلتيكو (نظرياً) واستحالة ذلك عملياً، وفي فرنسا مازال اللقب في أرض الملعب مع فرصة أفضل للبطل سان جيرمان الذي يخوض مبارة مؤجلة غداً قد تضعه على بعد 3 نقاط من ليون، وفي البريميرليغ بات تشلسي على بعد فوز في مباراته المؤجلة غداً على أرض ليستر سيتي ليستعيد اللقب الغائب عنه منذ خمسة مواسم.

هدية مقبولة
نبدأ من ألمانيا حيث قدم مونشن غلادباخ اللقب لبايرن ميونيخ بفوزه على فولفسبورغ بهدف مستعيداً المركز الثالث وواضعاً قدماً في الدور التمهيدي المتقدم لدوري أبطال أوروبا وبات مهدداً فعلياً للخاسر على الوصافة التي تمنحه بطاقة دوري المجموعات مباشرة، والمزعج لفولفسبورغ أن هدف ماكس كروس جاء في الدقيقة الأخيرة ما رفع مباريات غلادباخ من دون خسارة إلى 10 وهي الخسارة الأولى للأخضر منذ 5 جولات.
وبالعودة إلى البايرن فقد ضمن الحفاظ على لقبه موسماً ثالثاً على التوالي ومعززاً زعامته للبطولة بـ25 لقباً وهي المرة الرابعة التي يتوج فيها البافاري باللقب 3 مرات متتالية وهو الشيء الذي لم يفعله سواه، وكان البايرن فاز على هيرتا برلين بهدف فأصبح الفارق مع أقرب منافسيه 15 نقطة قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

فوز تاريخي
في إيطاليا ضرب تورينو أكثر من حجر بتغلبه على جاره يوفنتوس 2/1، وعاد نابولي بقوة لمزاحمتهما على الوصافة عقب فوزه الكبير على سامبدوريا 4/2 وهو الثالث على التوالي رافعاً رصيده إلى 56 نقطة مقابل 58 لروما و59 للازيو.
فرحة مؤقتة
في الليغ آن الفرنسي نجح ليون بالفوز على أرض ريمس 4/2 فعاد إلى الصدارة بفارق الأهداف عن سان جيرمان الذي يخوض مباراته المؤجلة على أرضه ضد ميتز، وعزز موناكو وسانت إيتيان مركزيهما الثالث والرابع على التوالي بفوز كبير للأول على أرض لنس 3/صفر والثاني بملعبه على مونبيلييه بهدف فرفع فريق الإمارة سلسلته من دون خسارة إلى 10 مباريات مقابل 9 لسانت إيتيان.

لا تغيير
في الليغا لم يطرأ أي تعديل على ثلاثي الصدارة فأكمل ريال انتصاراته بفوز خامس على التوالي وهذه المرة بنتيجة 4/2 على سلتا فيغو في مباراة كان بطلها المكسيكي تشيشاريتو الذي سجل هدفين، وأعاد الريال الفارق إلى نقطتين مع غريمه البرشا الذي يفتتح الجولة الـ34 اليوم بمباراة سهلة عندما يستضيف خيتافي.
ولم يفوت إشبيلية فرصة استقباله لرايو وهزمه بهدفين صاعداً إلى المركز الرابع مؤقتاً (بانتظار ما فعله فالنسيا أمس)، وبالنتيجة ذاتها تغلب ألميريا على إيبار فأحيا آماله بالبقاء في الدرجة الأولى وهو الذي ينتظره اختبار صعب على أرض الريال غداً.

مباريات اليوم
الإسباني- الأسبوع 34
برشلونة * خيتافي (9.00)، بلباو * سوسيداد، ليفانتي * قرطبة (11.00).
الإيطالي – الأسبوع 33
أودينيزي * إنتر ميلانو (9.45).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock