الأولى

خطة شاملة لتأهيل «السيدة زينب» ودراسة لحركة المرور ودعم فوج الإطفاء … في ريف دمشق 248 منشأة سياحية منها 123 فندقاً

| فادي بك الشريف

كشف مدير سياحة ريف دمشق وائل كيال عن 248 منشأة سياحية داخل الخدمة في الريف منها 125 منشأة إطعام و123 منشأة مبيت، مبيناً أن عدد المطاعم من مستوى نجمتين يصل إلى 115 مطعماً بعدد كراسي 16451 كرسياً، ومن مستوى 3 نجوم 7 مطاعم بعدد كراسي 2753 كرسياً، ومن مستوى 4 نجوم منشأة وحيدة بعدد كراسي 390 كرسياً، إضافة إلى مطعمين من مستوى 5 نجوم بعدد 968 كرسياً.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح كيال أن عدد المنشآت السياحية التي دخلت الخدمة منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه بلغ 16 منشأة إطعام من مستوى نجمتين، و5 منشآت مبيت من مستوى نجمتين، مشيراً إلى وجود 3 منشآت سياحية تم تأهيلها بشكل نهائي وفق المرسوم 11 لعام 2015 موزعة على منشأة مبيت ومنشأتي إطعام.

كيال كشف عن خطة متكاملة بين مختلف الجهات المعنية لتطوير منطقة السيدة زينب ومحيط المزار وتجهيز البنى التحتية الرئيسية نظراً لأهمية المنطقة كمنطقة سياحة دينية، مبيناً تشكيل لجنة لدراسة واقع المنطقة من مختلف المجالات.

وأكد كيال وجود دراسة شاملة لحركة المرور في السيدة زينب وتنظيمها بالشكل الأمثل من الجهات المعنية، مع دراسة إمكانية رفد مركز مدينة السيدة زينب بسيارتي إسعاف مع كادر طبي متخصص، إضافة إلى دعم فوج إطفاء السيدة زينب بالآليات اللازمة وفق الإمكانيات المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن