الأولى

ترحيب عراقي بتطور العلاقات بين سورية والدول العربية

| وكالات

رحب العراق حكومة وشعباً بافتتاح معبر نصيب- جابر الحدودي بين سورية والأردن، معبراً عن أمله بأن تعود سورية إلى ما قبل الأوضاع الاستثنائية التي مرت بها وتشهد مزيداً من الأمن والاستقرار.

الترحيب العراقي جاء خلال لقاء مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي مع سفير سورية لدى العراق صطام جدعان الدندح في بغداد أمس، حيث استعرض الجانبان حسب «سانا»، الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وأكدا ضرورة تعزيز التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب ومنع تسلل الإرهابيين عبر الحدود. وأعرب الأعرجي عن ترحيب العراق حكومة وشعباً بتطور العلاقات بين سورية والدول العربية، مؤكداً حرص العراق على عودة سورية إلى الجامعة العربية.

من جانبه أوضح السفير الدندح أن اللقاء بحث تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والارتقاء بالتنسيق المشترك إلى مستويات أعلى في كل المجالات.

وبيّن الدندح أنه بحث مع الأعرجي موضوع إيجاد الحلول للصعوبات التي يواجهها أبناء الجالية السورية في العراق، وضرورة حلها ولاسيما تسوية أوضاع المقيمين السوريين المخالفين لشروط الإقامة في العراق وتسهيل إجراءات منح سمة الدخول للمواطنين السوريين الراغبين بزيارة العراق انطلاقاً من مبدأ المعاملة بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن