الأولى

منتخبنا ضيف على كوريا الجنوبية وعودة السومة هل تكون الحل السحري؟

| محمود قرقورا

سيكون منتخبنا الأول بكرة القدم اليوم بدايةً من الثانية ظهراً، على المحك عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي في سيئول برسم الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.
والظروف عموماً غير مثالية لكون مدربنا نزار محروس يفتقد لثنائي الوسط، إياز ومحمد عثمان، لخطأ إداري كان حديث الشارع الرياضي على مدار ثلاثة أيام ماضية، ويستمر غياب صخرة الدفاع أحمد الصالح، ولكن في الاتجاه المعاكس سيعود عمر السومة للتشكيل على أمل أن يكون دعامة معنوية لصنع الفارق.
نقطة من مباراتي إيران والإمارات لم تكن مبلغ الأمل ولكن الحظ العاثر والغيابات لم تخدم الكابتن نزار والجميع متلهف لعودة الهداف عمر السومة ليشكل ثنائياً خطراً مع عمر خريبين.
التحضير كان من خلال مباراة الصين غير المعتمدة في الفيفا يوم الخميس الفائت في الإمارات وتعادل المنتخبان بهدف لهدف.
مدربنا نزار محروس جرب خمسة وثلاثين لاعباً خلال المباريات الأربع التي لعبها المنتخب تحت قيادته أمام الجزائر والصين ودياً وإيران والإمارات رسمياً، وهذا مرده عدم توافر كامل الأدوات بين يديه، واليوم سيكون السومة الخيار السادس والثلاثين، ما يدل على أن المحروس لم يصل بعد إلى التشكيل الأمثل مع الإقرار بوجود ركائز أساسية وكأنه في ورطة حيال تركة سلفه نبيل معلول.
تاريخياً التقى المنتخبان ثماني مرات، ففازت سورية مرة مقابل ثلاثة تعادلات وأربع خسارات والأهداف 4 لنسور قاسيون مقابل 8 للشمشون، وستكون المباراة هي الخامسة والتسعون للمنتخب ضمن رحلة التصفيات المونديالية لمنتخب سورية وحقق الفوز سابقاً في 44 مباراة مقابل 21 تعادلاً و29 خسارة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن