سورية

مقتل مسلحين اثنين من «قسد» في «تل حميس» … الاحتلال التركي يواصل قصف قرى «تل تمر» ويدمّر منازل وبنى تحتية

| وكالات

واصل الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم بالقصف المدفعي على قرى في محيط ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي، ما أدى إلى تدمير عدة منازل وتضرر البنى التحتية بشكل كبير، على حين قتل مسلحان من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» الانفصالية في هجوم نفذته الفصائل الشعبية في ناحية تل حميس بريف المحافظة الشرقي.
وذكرت مصادر محلية من ناحية تل تمر، أن قصفاً عنيفاً بالمدفعية نفذته قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع الميليشيات المسلحة الموالية لها المنتشرة على امتداد الحدود مع تركيا على قرى الدردارة وتل جمعة وحمرا وتل شنان التابعة لناحية تل تمر، ما تسبب بتدمير 3 منازل ووقوع أضرار كبيرة في البنى التحتية، وذلك حسبما ذكرت وكالة «سانا».
ولفتت المصادر إلى الحالة المأساوية التي يعيشها أبناء المنطقة نتيجــة الخــوف والذعر الذي يســببه القصف شبه اليومي على قراهــم وحقولهــم الزراعيــة.
بدورها، أشارت مصادر إعلامية معارضة إلى حدوث استهدافات متبادلة بالقذائف الصاروخية والمدفعية، بين الاحتلال التركي وإرهابييه من جهة، وميليشيات «قسد» من جهة ثانية، على محاور الدردارة وتل شنان وتل جمعة وتل كيفجي.
ويعاني المدنيون في مناطق انتشار ميليشيات «قسد» وقوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية انعدام الأمن واستهداف المناطق السكنية بالقذائف وعمليات الخطف بحق الشبان وسرقة الممتلكات.
من جهة ثانية، نقلت «سانا»، عن مصادر محلية هجوماً نفذته الفصائل الشعبية استهدف سيارة تقل مسلحين اثنين من ميليشيات «قسد» غرب قرية جزعة بريف ناحية تل حميس الشرقي بريف الحسكة ما تسبب بمقتلهما واحتراق السيارة.
وتأخذ الهجمات على مواقع وتحركات ميليشيات «قسد» منحي تصاعدياً منذ عدة أشهر، وقتل خلالها العشرات من مسلحيها في مناطق انتشارها في أرياف دير الزور والحسكة والرقة.
من جانب آخر، بدأ فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة توزيع مساعدات غذائية على الأسر المحتاجة في منطقة تل براك وريفها، وبين رئيس فرع المنظمة، علي منصور، أن عمليات التوزيع التي تتم في مركز شتو وسط المدينة تتضمن سلّات غذائية منوعة، حيث يتم التوزيع للعائلات وفق أولوية تشمل الأرامل اللواتي لديهن قصر والعائلات التي لديها شخص مصاب بمرض مزمن وعائلات الأشخاص ذوي الإعاقة بما يساهم في مساعدتهم وتخفيف آثار الظروف المعيشية عليهم.
في غضون ذلك، حلق طيران مروحي تابع لقوات الاحتلال الأميركي، في أجواء مدينة الحسكة ضمن المناطق التي تسيطر عليها «قسد»، وجرى التحليق على علو منخفض، وسط إطلاقها لبالونات حرارية في الأجواء، من دون معرفة الأسباب، إن كانت لعملية أمنية ما أو لحماية آليات تابعة للاحتلال، ولاسيما مع وجود سجن فيه مسلحو تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وفي سياق آخر، قتل شاب من سكان قرية كرهوك بريف الحسكة، بعد تعرضه للاعتداء من حرس الحدود التركي «الجندرما»، أثناء محاولته العبور باتجاه تركيا، من مدينة رأس العين، حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة..
وأوضحت مصادر محلية أن الشاب أصيب بنزيف داخلي إثر تعرضه للضرب والتعذيب على يد «الجندرما» لحظة محاولته عبور الحدود باتجاه تركيا، عبر قرية العزيزية في مدينة رأس العين المحتلة.
وفي محافظة دير الزور، فرضت ميليشيات «قسد»، حصاراً على قرية الطكيحي التابعة لناحية البصيرة، بعد استهداف مسلحين اثنين تقلهما دراجة نارية سيارة للميليشيات في القرية، حيث دارت اشتباكات بين مسلحي الميليشيات والمسلحين قتل خلالها أحدهما بينما لاذ الآخر بالفرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن