شؤون محلية

اتفاق بين اتحاد الطلبة وبنك سورية الدولي الإسلامي … سليمان لـ«الوطن»: توجه نحو خدمات الدفع الإلكتروني للطلبة وشراكة في المجال الريادي

| الوطن

اتفق الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع بنك سورية الدولي الإسلامي على التعاون في تنفيذ مشاريع الأنشطة الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع وآليات إشراك المجتمع المحلي في تلك العملية وإطلاق جوانب الإبداع ورعايتها بما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتم بلورة الاتفاق ضمن مذكرة تفاهم وقعت أمس بحضور رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس مجلس إدارة البنك تيسير الزعبي ونائب رئيس مجلس الإدارة باسم زيتون والرئيس التنفيذي للبنك بشار الست ونائب الرئيس التنفيذي السيد فراس ناصر.

وبينت سليمان لـ«الوطن» أن الشراكة ستنطلق بخدمات يمكن تطبيقها للطلاب، كالدفع الالكتروني وخاصة أننا في مرحلة مهمة، مع التحول نحو الخدمات الالكترونية، مشيراً إلى العمل على نشر ثقافة الدفع الإلكتروني التي أصبحت حاجة، مؤكدة دراسة هذا الموضوع مع البنك لتدرس هذه الخدمة واستكمال الجوانب اللوجستية كافة.

وأكدت سليمان أهمية التعاون والتنسيق بين المؤسسات التعليمية من جهة وشركات ومؤسسات قطاع الأعمال في سورية من جهة أخرى بما يخدم مصلحة الطلبة والمجتمع بشكل عام ويساهم في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرة إلى أن الشراكة تصب في دعم الاتحاد بالمجال الريادي، مع وجود برامج عمل تنفيذية تترجم على أرض الواقع وتخص تمكين الطلاب وريادة أعمال الطلاب.

وأوضحت سليمان أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي انطلاقاً من اهتمام الاتحاد بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات دعم طلاب الجامعات والمشاريع التي يقدمونها، والاستفادة من الخدمات التي يقدمها البنك للجامعات ومنتسبيها وأيضاً فرص التدريب للطلاب في التخصصات ذات العلاقة بنشاط البنك وغيرها من النشاطات والمشاريع الريادية المتصلة بالشباب والمجتمع.

كما أشارت إلى أهمية هذا النوع من المبادرات والشراكات التي تفضي إلى تحقيق نتائج إيجابية قادرة على إخراج وتنفيذ أفكار الطلاب على أرض الواقع مشاريع حقيقيةً وهذا جانب مهم من دور اتحاد الطلبة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للبنك بشار الست أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للبنك تجاه فئة الشباب باعتبارهم عنواناً للمجتمع القوي ومستقبله، معتبراً أن الشباب الواعي المتسلح بالعلم والمعرفة هو الأكثر قدرة على مواجهة تحديات الحاضر والأكثر استعداداً لخوض المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي: إن البنك دائماً يعتبر الكوادر البشرية حجر الزاوية والعمود الفقري لأي مشروع أو مؤسسة، والمعيار الرئيس للحفاظ على مكانتها وإنجازاتها، ومن هذا المنطلق فإن البنك يحرص دائماً على أن يكون له دور كبير في دعم هذه الموارد وتقديم الدعم ليكونوا مشاركين فعالين في تنمية مجتمعاتهم.

وأضاف: إن توقيع مذكرة التفاهم يعكس توجه البنك لتوسيع آفاق المعرفة وتنشيط التبادل والتواصل بين الاتحاد والبنك في كل ما ينعكس إيجاباً على المجتمع والإنسان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن