سورية

سورية وأرمينيا: الدور التركي هدام في المنطقة وعلاقتنا عريقة

| الوطن

هنأ سفير سورية لدى جمهورية أرمينيا، محمد حاج إبراهيم، أرمينيا والشعب الأرمني بمناسبة الانتخابات البرلمانية الناجحة التي جرت في أرمينيا مؤخراً، وذلك خلال لقائه أمس رئيس الجمعية الوطنية الأرمنية ألان سيمونيان.
كما هنأ سفير سورية لدى أرمينيا سيمونيان بمناسبة انتخابه رئيساً للبرلمان.
واستعرض حاج إبراهيم الوضع في سورية ومحاربتها للإرهاب، مشيراً إلى أنه بفضل تضحيات الجيش العربي السوري وصمود الشعب استطاعت سورية أن تستعيد أكثر من 90 بالمئة من التراب السوري.
وأكد الجانبان خلال اللقاء الدور الهدّام الذي تقوم به تركيا في المنطقة، وسياسة زعزعة الاستقرار التي تنتهجها، بما في ذلك قطع المياه في مناطق شمال سورية، وخاصة الحسكة، والتضييق على السكان، بهدف إحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة.
كما أكد الجانبان أهمية الزيارات البرلمانية المتبادلة، بما يُعطي دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين الشقيقين على صعيد مختلف المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي.
وفي معرض الإشارة إلى علاقات الصداقة العريقة التي تربط بين البلدين والشعبين، أكد سيمونيان أهمية سورية بالنسبة لأرمينيا، حيث إنها استضافت الناجين من المجزرة التي ارتكبها العثمانيون.
وأثنى سيمونيان على الدور البنّاء الذي يقوم به السوريون الأرمن في أرمينيا، حيث إنهم أحضروا معهم ثقافة جديدة ومهارات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن