الأولى

الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لضباط احتياطيين وصف ضباط وأفراد احتياطيين

| وكالات

أصدر الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة أمس، أمراً إدارياً يقضي بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط الاحتياطيين وصف الضباط والأفراد الاحتياطيين اعتباراً من الأول من شهر كانون الأول المقبل وفقاً لما يلي:
– الضباط (المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30/10/2021 ضمناً.
– الأطباء البشريون الاختصاصيون في إدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ 30/10/2021 ضمناً ويتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عن خدماتهم.
– صف الضباط والأفراد (المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية) ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية لا أقل من سبع سنوات ونصف السنة حتى تاريخ 30/10/2021 ضمناً.
وخلال اتصال هاتفي مع الإعلام الرسمي، أكد نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش العربي السوري اللواء حسين كورو، أن الأمر الإداري شمل كافة الضباط المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الفعلية سنتين فأكثر حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري، كما شمل أيضاً الأطباء البشريين الاختصاصيين بإدارة الخدمات الطبية ممن بلغت خدمتهم الاحتياطية الفعلية ما لا يقل عن سنتين فأكثر حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري على أن يتم تسريحهم وفقاً لإمكانية الاستغناء عنهم.
وأضاف اللواء نائب مدير إدارة القوى البشرية في الجيش، أنه بالنسبة لصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والملتحقين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغت خدمتهم الفعلية ما لا يقل عن سبع سنوات ونصف السنة حتى تاريخ الثلاثين من الشهر الجاري يتم تسريح الجميع اعتباراً من الأول من كانون الأول المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن