الأولى

مباراة دراماتيكية لمنتخبنا انتهت لبنانية

| ناصر النجار

فعل المنتخب اللبناني بلقائه مع منتخبنا الوطني في التصفيات الآسيوية ما لم يفعله بكامل مباريات التصفيات فحقق فوزه الأول وسجّل للمرة الأولى ثلاثة أهداف متتالية في حين أخفق بالتسجيل في المباريات السابقة، وقدم منتخبنا أداء معقولاً حتى الدقيقة 40 لكن أخطاء العالمة والحكم الذي حرمنا من ركلة جزاء واضحة وتوهان لاعبينا في الشوط الثاني أدت إلى الخسارة المستحقة التي وضعت منتخبنا بذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

وبدأ منتخبنا الشوط الأول مهاجماً عبر كرات منظمة وأتيحت فرصة برأس الميداني ثم صاروخية للسوما ردها الحارس لركنية قبل أن يتطاول الخريبين برأسه لكرة المواس ويودعها الشباك هدفاً جميلاً د19، استمر منتخبنا في سيطرته الميدانية مع هجمات للبنان تكسرت عند حدود الجزاء.

منعرج الشوط حدث في الدقيقة 42 من تمريرة الخريبين إلى السوما وهدفاً جميلاً ألغاه الحكم للتسلل، وبعده مباشرة سجل لبنان التعادل وبعد دقيقة سجل الهدف الثاني، والهدفان اللذان جاءا سجلهما محمد قداح من سوء تغطية من الدفاع والحارس على حد سواء.

الشوط الثاني فاجأ حسن سعد منتخبنا بالهدف اللبناني الثالث د53 بكرة مرت من تحت العالمة، وحاول منتخبنا بعدها التعويض سريعاً وطالب بركلة جزاء صحيحة لكن الحكم أصرّ على إلغائها، ثم سجل السومة هدفاً جميلاً د56 (صفن) الحكم كثيراً قبل أن يثبته!

حاول بعدها منتخبنا تغيير النتيجة لكن لاعبينا لم يعرفوا طريق المرمى حتى العارضة تدخلت فمنعت رأسية السومة في الدقيقة الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز مستحق للبنان 3/2.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن