رياضة

كأس السوبر بكرة السلة للرجال في نسختها الأولى تنطلق غداً بالفيحاء

| مهند الحسني

يُقص يوم غد الجمعة شريط النسخة الأولى من مسابقة كأس السوبر بكرة السلة للرجال والتي يقيمها اتحاد كرة السلة برعاية إحدى الشركات الوطنية وبمشاركة ستة أندية وهي الوحدة، الجيش، الاتحاد، الكرامة، الجلاء، حطين، حيث تمت المشاركة للأندية الخمسة الأوائل في مسابقة الدوري إضافة إلى فريق حطين المتأهل لدوري الأضواء.

وستلعب الأندية الستة فيما بينها بطريقة الدوري ويتوج الفريق الفائز بأكبر عدد من المباريات.

وتعد هذه المسابقة باكورة أعمال الاتحاد الجديد الساعي إلى زيادة عدد مسابقاته بما ينعكس إيجاباً على مستوى الأندية بشكل عام.

وسيتم في نهاية الدورة التي ستمتد لأسبوع كامل توزيع جوائز مالية الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، وسيتم نقل مباريات البطولة عبر قناة سورية دراما.

هذا ويعقد اتحاد السلة والشركة الراعية للبطولة مؤتمراً صحفياً يوم غد الجمعة في تمام الساعة الثانية ظهراً في مدينة الجلاء بدمشق، وقد وجه الدعوة لجميع وسائل الإعلام الوطني.

تحضيرات الأندية

لم يمض وقت طويل على انطلاقة تحضيرات الأندية لهذه البطولة بسبب تأخرها في لم شمل لاعبيها والتأهل في وضوح رؤيتها بالنسبة لانتقالات اللاعبين، لذلك لا توجد فوارق تحضيرية بين الأندية الخمسة الأولى باستثناء فريق حطين الذي بدأت تحضيراته في اليومين الماضيين دون وجود أي لاعب جديد بين صفوفه بسبب عدم وجود إمكانات مادية بالنادي وفشل صفقة الرعاية مع إحدى الشركات التجارية.

الكرامة

حقق لقب بطولة الدوري الموسم الماضي لكنه عانى في الفترة الأخيرة من حالة عدم الاستقرار بسبب استقالة الإدارة، لكنه استعاد عافيته مع بداية الأسبوع الجاري وقام بتجديد عقود لاعبيه وضم لصفوفه لاعب الوحدة طارق الجابي، وخسر جهود عملاقه عبد الوهاب الحموي الذي فضل الانتقال لنادي الاتحاد، ويتمرن الفريق تحت إشراف المدرب خالد أبو طوق.

الوحدة

أهم ما يميز الوحدة هذا الموسم هي الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق في ظل وجود استقرار بجميع أشكاله الأمر الذي ساهم في إعادة أبرز لاعبيه لصفوفه هاني دريبي، وعلاء إدلبي اللذين لعبا الموسم الماضي مع فريق الجيش، كما ضم اللاعب يزن معجل قادماً من النواعير، واللاعب عمر إدلبي من نادي الثورة، يدرب الفريق الصربي نيناد كراديتش.

الاتحاد

هو من أكثر الأندية استقراراً هذا الموسم، يشهد دعماً كبيراً لا مثيل له، وضم لصفوفه العملاق عبد الوهاب الحموي في صفقة تعتبر الأقوى، إضافة لنجم الجلاء إسحاق عبيد، ولديه لاعبون متميزون أمثال توفيق صالح، جميل صدير، نديم عيسى، المخضرم علي ديار بكرلي، ودكة بدلاء هي الأقوى بين جميع الأندية المشاركة، وهو الأقرب للظفر بلقب النسخة الأولى من كأس السوبر، ويدربه الصربي ديان توميتش.

الجيش

هو من أكثر الأندية تأثراً بما يخص غيابات النجوم عن صفوفه، بسبب الضائقة المالية التي يمر بها النادي، نجحت الإدارة من جديد في الاعتماد على أبناء النادي، حيث احتفظت بالنجم رامي مرجانة لموسم جديد، يدرب الفريق الوطني عدي خباز.

الجلاء

يلعب الجلاء بمجموعة من اللاعبين الشباب الذين أثبتوا علو كعبهم الموسم الماضي، وكان الجلاء قاب قوسين أو أدنى من دخول دائرة المنافسة على اللقب بعد منافسة شديدة مع الوحدة، وخسر الفريق جهود نجمه إسحاق عبيد الذي فضل الانتقال لنادي الاتحاد على حين نجحت إدارة النادي في المحافظة على بقية اللاعبين، يدرب الفريق الوطني عبود شكور.

حطين

سيكون الحلقة الأضعف في هذه البطولة لكونه مازال متعثراً في تحضيراته وعدم قدرته على ضم أي لاعب جديد نظراً لضعف الإمكانات المادية المتاحة، يعتمد الفريق على لاعبيه من أبناء النادي الذين تنقصهم الخبرة في التعامل مع مباريات قوية وحساسة، لكن مدرب الفريق سامر الإمام خص «الوطن» بحديث بأن هذه البطولة ستكون بمنزلة امتحان حقيقي للفريق قبل دخوله معترك المنافسة في الدوري المقبل.

جدول المباريات

تفتتح مباريات النسخة الأولى من كأس السوبر يوم غد الجمعة الساعة الثامنة مساء بلقاء وحيد يجمع الوحدة مع الكرامة ويتوقع أن يكون ندياً وقوياً بين فريقين كبيرين.

وتستكمل مباريات البطولة يوم السبت بلقاءين حيث يلتقي الجيش مع الجلاء في السادسة، ويلعب الاتحاد وحطين في الثامنة.

ويوم الأحد تقام ثلاثة لقاءات: الجيش مع الاتحاد الساعة الرابعة، يليه مباشرة لقاء الكرامة مع الجلاء في السادسة، والوحدة مع حطين في الثامنة.

ويوم الإثنين تقام أيضاً ثلاثة لقاءات حيث يلعب الجلاء مع حطين عند الرابعة، يليه في السادسة لقاء الجيش مع الكرامة، وفي الثامنة يلعب الوحدة مع الاتحاد.

ويوم الثلاثاء يقام لقاء وحيد يجمع الكرامة والاتحاد في السادسة مساء.

ويوم الأربعاء يقام لقاءان، حيث يلتقي الجيش مع حطين في السادسة، يليه مباشرة لقاء الوحدة مع الجلاء.

ويقام يوم الخميس القادم ثلاثة لقاءات حيث يلعب حطين مع الكرامة، والجلاء مع الاتحاد، والجيش مع الوحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن